إعلان

بلتون وساويرس: لا نية لتعديل سعر شراء هيرمس

05:44 م الأحد 29 يونيو 2014

بلتون وساويرس: لا نية لتعديل سعر شراء هيرمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن تحالف شركة نيو ايجيبت انفستمنت فاند بي. في. وشركة بلتون المالية القابضة وشركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية المقدمون للعرض الاختياري للاستحواذ على 20 بالمئة من أسهم رأسمال شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة بسعر قدره 16 جنيه مصرى للسهم الواحد أنه ليس لديهم النية للتقدم بطلب لتعديل سعر الاستحواذ على أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

واضافوا في بيان اليوم انه طبقا لأحكام المادة 344 من الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 فان الفترة المسموح فيها لمقدمي العرض بتعديل سعر الاستحواذ على أسهم الشركة المستهدفة بالعرض قد انتهت اليوم.

وكانت مجموعة هيرمس المالية القابضة قد أعلنت أن تقرير اتش سي المستشار المالي المستقل لتقييم سعر الصفقة أسفر عن أن السعر المقدم للاستحواذ على 20 بالمئة من أسهم هيرمس بسعر 16 جنيها للسهم يقل 30 بالمئة عن السعر العادل للسهم

واشاروا الى ان القيمة المعروضة لسهم الشركة المستهدفة بالعرض هي قيمة عادلة، لافتين الى ان أحد أكبر البنوك الاستثمارية في العالم (وهي مؤسسة مستقلة) والتي تصدر تقارير دورية عن قيمة سهم الشركة المستهدفة بالعرض قد أصدر بتاريخ 10 يونيو2014 تحديثا للقيمة المتوقعة لسهم الشركة المستهدفة بالعرض وذلك نتيجة لإعلان عرض الشراء يحدد فيه القيمة المستهدفة للسهم بسعر قدره 17 جنيه مصري وذلك بعد 12 شهر من تاريخه في ظل احتمالية تنفيذ عرض الشراء.

ولفتوا إلى أنه في حالة تنفيذ عرض الشراء فان ذلك سيؤدى إلى تدفق استثمارات نقدية إلى مصر بما يزيد على 230 مليون دولار أمريكي مما يساهم في دعم احتياطي العملات الأجنبية. كما يعد العرض أحد أهم العوامل التي دفعت السوق للصعود في الفترة الماضية.

واوضحوا أن ما يمكن أن يؤول إليه اتمام عرض الشراء، من استحواذ مستقبلا للشركة المستهدفة على مجموعة شركات بلتون ليس الهدف الأساسي من عرض الشراء وفي كل الأحوال فلن يتم اتخاذ أي إجراء بشأنه إلا بعد موافقة المساهمين من الجانبين وبعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية والإدارية، خاصة أن الأطراف مقدمة العرض شركات قائمة بذاتها ومستقلة في اتخاذ قراراتها.

وفي هذه الحالة فإن مثل هذا الاستحواذ سينتج عنه اكبر كيان لإدارة الأصول في مصر حيث أن مجموعة بلتون تدير في الوقت الحالي حوالي 32 مليار جنيه وتدير الشركة المستهدفة بالعرض 29 مليار جنيه مما يجعل مجموع الأصول التي يمكن أن يديرها الكيان الجديد يتجاوز 60 مليار جنيه مما يزيد من القدرة التنافسية للمجموعه ويؤدي الي زيادة الربح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: