إعلان

وزير التخطيط : بدء رفع أسعار الطاقة اعتباراً من العام المالي الجديد

01:13 م السبت 28 يونيو 2014

وزير التخطيط : بدء رفع أسعار الطاقة اعتباراً من ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاقتصادي، إنه سيتم اعتباراً من العام المالي الجديد (2014- 2015) تصحيح أسعار الطاقة وإعادة النظر في منظومة دعم الطاقة من خلال إعادة النظر في شرائح الكهرباء بجانب دعم المواد البترولية.

وأوضح العربي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت - أنه تم الاتفاق مع وزير السياحة والغرف السياحية على إلغاء الدعم على السياحة على مدى زمني محدد، وتم التنسيق لدعم القطاع للتحول إلى الطاقة الجديدة والمتجددة، والاتفاق مع اتحاد الصناعات ووزير الصناعه لتقليل الدعم على القطاعات الكثيفة استخدام الطاقة .

وأشار الى أن الحكومة تركز حالياً على الطاقة الجديدة والمتجددة واستخدام المزيج الأمثل للطاقة، لافتاً إلى أن وزير الكهرباء خلال الأسابيع القادمة سيعرض تصوراً لاستخدام الطاقة الشمسية.

ونوه إلى أنه تم التعاون مع وزير التضامن الاجتماعي للوصول الى الفئات الفقيرة بجانب تحديث خارطة الفقر مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء للوصول إلى القرى الأكثر فقراً من خلال تنفيذ خدمات البنية التحتية ورصف الطرق وتوفير المشروعات من خلال الصندوق الاجتماعي، مما يكون له مردود ايجابي وتقليل التأثير السلبي للقرارات الاصلاح الاقتصادي .

ولفت إلى إنشاء وزارة التطوير الحضري للنهوض بالعشوائيات وتوفير مصادر مالية لتحقيق طفرة وتنمية لتلك المناطق، مشيراً إلى أن المنظومة الاجتماعية التي تضعها الحكومة تحاول تقليل العبء على تلك الفئات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: