إعلان

وزير التخطيط: الرئيس السيسي وافق على وضع الحد الأقصى للأجور

12:25 م السبت 28 يونيو 2014

وزير التخطيط: الرئيس السيسي وافق على وضع الحد الأق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن خطة الوزارة في مجال الإصلاح الإداري ستوضع خلال شهر سيكون موجود به خريطة للاصلاح الإداري لمصر خلال الـ6 أشهر القادمة حتى نهاية العام الجاري بجانب وضع خطة للأهداف المطلوب تنفيذها على مدى زمني أوسع يمتد لمدة عام.

وأضاف العربي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت- أن الملف سيتضمن إصلاح هيكل الأجور وإصلاح الجهاز الإداري للدولة، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وافق على وضع الحد الأقصى للأجور.

ولفت إلى أهمية إصلاح هيكل الأجور لتحقيق العدالة الاجتماعية وربط الأجر بالإنتاجية وتكلف المعيشية والذي يقوم حالياً بالتعاون على إظهاره العديد من الوزارات والهيئات الحكومية تقوم بوضع التصور لهيكل الأجور .

وأوضح الوزير أن الجهاز الإداري للدولة يهدف إلى رفع الكفاءة الإنتاجية، لافتا إلى وجود خلل كبير بداخله وأنه يوجد به العديد من القيادات ويفتقد لوجود الشباب ما يتطلب إلى مزيد من الجهد لإصلاح الهيكل والذي يتطلب فترة زمنية كبيرة والعمل على الإطار التشريعي الذي يحكم الإصلاح الإداري وتعديل قانون 47 الخاص بالهيكل الإداري.

وأظهر أنه سيقوم خلال الفترة الراهنة بربط قواعد البيانات في الحكومة وربطها مع بعضها البعض في كافة الوزرات والهيئات المعنية ما يعود بالنفع على كفاءة القرارات التى تصدر من الحكومة ومتخذي القرار السياسي وللحد من الهدر وتكلفة الوقت والأعباء التي يتحملها المواطن البسيط من جراء الاستخدام الأمثل للجهاز الإداري للدولة وتوعية المواطنين بأهميته.

وأوضح أن ذلك سيساهم فى توفير فرص عمل للشباب ومعرفة المشروعات الصغيرة التي من الممكن أن يقوم بإنشائها، فضلا عن إمكانية مكافحة الفساد الموجود فى الدولة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان