إعلان

باركليز'' يقرر التوسع بخدمة قطاع الأعمال المصرفي في إفريقيا

03:10 م الإثنين 23 يونيو 2014

باركليز'' يقرر التوسع بخدمة قطاع الأعمال المصرفي ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك باركليز أنه قرر التوسع في بعض الخدمات المصرفية بإفريقيا مثل خدمة ''قطاع الأعمال المصرفي''، مشيرًا إلى أنه ظل يدرسها لمدة عامين لتتوسع وترى النور في هذا التوقيت لدعم القطاعات التجارية الأكثر تعاملًا مع القطاع المصرفي.

وأوضح شريف البحيري رئيس قطاع تمويل الأعمال ببنك باركليز مصر خلال بيان للبنك اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - ''أن قطاع الأعمال المصرفي هو قطاع جديد واعد لم يعمل فيه أحدًا من قبل وبه العديد من التحديات التي قرر البنك مواجهتها لدعم وتنشيط المشروعات الاستثمارية والتجارية في القارة الأفريقية''.

وقال: ''اعتمادًا على خبرة البنك في القطاع المصرفي الأفريقي، فإنه يقدم حلولًا واستشارات مالية تخدم جميع الأعمال، خاصة المشروعات المتوسطة في حجمها ورأسمالها والتي يعمل بها شريحة كبيرة من العملاء، حيث يعمل البنك على تقديم خدمات مصرفية غير تقليدية ليكون الاختيار البنكي الأول لدى العملاء''.

ولفت البنك إلى أن المؤشرات تشير إلى زيادة عدد السكان في قارة أفريقيا لحوالي 2.6 مليار نسمة فى 2050 ، مما يجعلها سوقًا كبيرًا واعدًا للاستثمارات الأجنبية في كافة القطاعات الاستراتيجية ويأتي على رأسها القطاع المصرفي.

وأشار إلى أنه يشارك في فعاليات منتدى الأعمال المصري الأفريقي المنعقد اليوم الاثنين بالقاهرة في إطار الاهتمام بدعم القطاع الممول لكافة المشروعات المتوسطة في أفريقيا.

ومن ناحيته، قال رئيس تغطية الأعمال بباركليز أفريقيا تيزا براينات '' تلعب مصر دورًا استراتيجيًا هامًا بالنسبة لأفريقيا بحكم التاريخ وموقعها الجغرافي، ويزداد هذا الدور حاليًا مع اتساع الأسواق الأفريقية وزيادة معدلات النمو السكاني، وتطور القطاع المصرفي الذي يمكن أن يدعم هذا السوق العريق''.

وأضاف براينات '' أن القارة السمراء تتطلع إلى تنامي دور الشركات والمصارف المصرية لتغطي قطاعات استثمارية واعدة في مختلف الدول الأفريقية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان