إعلان

الحكومة تعلن تطبيق نظام جديد لتوزيع السلع التموينية الشهر المقبل

01:27 م الإثنين 23 يونيو 2014

الحكومة تعلن تطبيق نظام جديد لتوزيع السلع التمويني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم تطبيق نظام جديد لتوزيع السلع التموينية بداية من الشهر المقبل يتضمن طرح حوالي 20 سلعة غذائية وغير غذائية على البطاقات التموينية من منتجات القطاع العام والخاص وبأصناف مختلفة بحيث يكون المواطن حر في اختيار السلع التي تناسبه منها بقدر قيمة الدعم المخصص له.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال اجتماع له إن السلع تشمل لحوم، وأسماك، ودواجن، وبقوليات، وغيرها، ومنتجات صناعية مثل المنظفات، وإن المواطن سيختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيقضي على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها.

وأضاف أنه سيتم تطبيق نظام بيع الخبز الجديد في كافة محافظات الجمهورية خلال 3 شهور على الأكثر وذلك بعد النجاح الذي حققه في محافظات بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية - بحسب البيان - حيث قام المواطنين في مدن القناة أوائل الشهر الحالي بصرف سلع غائية مجانية مقابل ما تم توفيره من الخبز خلال شهر مايو الماضي بما قيمته 9.6 ملايين جنيه وتوفير 30 بالمئة من استهلاك الدقيق.

وأكد الوزير أن أهالي مناطق جنوب القاهرة وتشمل المعادي، وطرة، والتبين، وحلوان، والمعصرة، و15 مايو، والقاهرة الجديدة سوف يقومون بصرف السلع الغذائية المجانية مقابل ما سيوفرونه من الخبز المدعم في أوائل الشهر القادم.

وشهد الاجتماع حضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط بالإضافة إلى ممثلين من وزارة التنمية الإدارية، والشركات المنتجة لبطاقات التموين الذكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: