إعلان

أوراسكوم للتنمية تتوصل لاتفاق لتسوية النزاع مع فالكون للفنادق

10:48 ص الإثنين 23 يونيو 2014

أوراسكوم للتنمية تتوصل لاتفاق لتسوية النزاع مع فال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية (إيه جي) توصلها لاتفاق تسوية ودية بشأن النزاع مع شركة فالكون للفنادق.

وأوضحت أوراسكوم عبر بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين، أنه في عام 2008 دخلت شركة اوراسكوم القابضة للتنمية وشركاتها التابعة وبعض الشركاء طرف مشتري) في صفقة مع شركة فالكون للفنادق (طرف بائع) لشراء وتطوير مشروع وفندق كيب سيتاديل.

وأضافت الشركة أن الصفقة أدت فيما بعد إلى نزاعات متعددة بين شركة فالكون وكل من شركة أوراسكوم القابضة للتنمية وشركاتها التابعة، حيث تضمن النزاع عدة دعاوى قضائية، فضلًا عن 4 اجراءات تحكيم رئيسية في دائريتين قضائيتين مختلفتين.

وأشارت اوراسكوم إلى أنه تم التوصل لاتفاق لتسوية النزاع وديًا، ما سوف ينعكس بشكل إيجابي على قائمة الأرباح والخسائر للشركة، حيث سيتم رد مخصصات سابقة بقيمة 60 مليون دولار أمريكي، وبناءً على تقييم الإدارة قررت المجموعة رد 80 بالمئة فقط من القيمة المذكورة.

وأوضحت أوراسكوم أنه كجزء من التسوية الشاملة قامت شركة فالكون للفنادق ومساهميها المسيطرين بالاعتراف بأحقية حصول شركة أوراسكوم على جميع الإيرادات الناتجة عن تشغيل فندق كيب سيتاديل.

وفندق كيب سيتاديل هو فندق 5 نجوم بطاقة استيعابية قدرها 514 غرفة فندقية، ويقع بمنطقة سهل حشيش جنوب الغردقة، وبلغ صافي إيراداته التشغيلية 4.2 مليون فرنك سويسري خلال عام 2013.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان