إعلان

وزير البترول يتفقد مشروعات البتروكيماويات والغاز الطبيعي بالاسكندرية

07:55 م الجمعة 20 يونيو 2014

وزير البترول يتفقد مشروعات البتروكيماويات والغاز ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

تفقد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، عدداً من مشروعات البتروكيماويات والغاز الطبيعي وتكرير وتصنيع البترول بمحافظة الاسكندرية شملت مجمع إنتاج الايثيلين ومشتقاته الجارى تنفيذه لمتابعة مراحل التنفيذ والوقوف على نسبة تقدم الأعمال به.

وبحسب بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، تفقد المهندس شريف إسماعيل كذلك مجمع غازات الصحراء الغربية التابع لشركة جاسكو ومعملي اليسكندرية

والعامرية لتكرير البترول في إطار متابعته الميدانية لمواقع العمل والإنتاج والوقوف على طبيعة سير العمل بهذه المواقع البترولية.

وقال وزير البترول، إن المرحلة القادمة تستدعي بذل مزيد من الجهد والعمل لزيادة معدلات الإنتاج وتطوير معامل التكرير المصرية وزيادة كفاءتها، إلى جانب مزيد من الاهتمام

بمشروعات البتروكيماويات التي تعظم القيمة المضافة لثروات مصر الطبيعية وتمثل الاستغلال الاقتصادي الأمثل لها.

ومن جانبه، قال الكيميائي عبد الرحمن زيد رئيس الشركة المصرية لإنتاج الايثيلين ومشتقاته (ايثيدكو)، إن أعمال إنشاءات المشروع شهدت تقدماً ملحوظاً حيث بلغت نسبة التنفيذ

60بالمئة.

وأضاف أن المجمع أحد أهم مشروعات الخطة القومية للبتروكيماويات، وتبلغ استثماراته 1925 مليون دولار، مؤكداً على أنه يمثل نموذجاً للشراكات الوطنية بين قطاع البترول و عدد من البنوك المصرية في مجال اقامة المشروعات الكبرى.

ولفت إلى أن إنتاج المجمع سيقوم عليه عدد من الصناعات البتروكيماوية الأخرى التي تستخدم في العديد من الصناعات النهائية لمنتجات التغليف والتعبئة والمواسير ومستلزمات السيارات والأجهزة الكهربائية، وتبلغ طاقته الانتاجية 400 ألف طن بولى إيثيلين سنوياً، ومن المخطط تشغيله في نهاية العام القادم.

وأوضح المهندس كارم محمود رئيس شركة جاسكو، أن المجمع يعد باكورة مشروعات استرجاع المنتجات ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة والمادة الخام لمشروعات البتروكيماويات وصناعة المواد البلاستيكية والذي ارتفعت طاقته الإنتاجية من 650 مليون قدم مكعب يومياً في مرحلته الأولى إلى 900 مليون قدم مكعب يومياً في مرحلته الثانية.

وأشار إلى أن بعد افتتاح المرحلة الثانية من المجمع سيبلغ إنتاجه 2 مليون طن من المنتجات سنوياً ًمنها حوالى 850 ألف طن من خليط الإيثان / بروبان ليتواكب مع توسعات صناعة البتروكيماويات مع زيادة كمية البروبان التجارى لتصل إلى 350 ألف طن، ومن المخطط الاستفادة من البروبان التجاري لصناعة البروبيلين والبولي بروبيلين.

وقال المهندس هشام فتحى مدير عام مجمع غازات الصحراء الغربية، إنه تحقق أعلى معدل في إنتاج المجمع من البوتاجاز حيث بلغت كمياته للسوق المحلي 550 ألف طن سنوياً تمثل 25بالمئة من الإنتاج السنوي للبوتاجاز في مصر، بالإضافة إلى إنتاج حوالي 100 ألف طن من المتكثفات يتم تدفيعها إلى معامل التكرير بالاسكندرية والاستفادة منها في رفع درجة الجودة للزيت الخام، وبلغت التكلفة الإجمالية للمرحلتين حوالي 650 مليون دولار.


وشدد وزير البترول خلال تفقده معمل العامرية لتكرير البترول، على أهمية الاستمرار في تطوير وتطبيق كافة ضوابط واشتراطات الأمان الصناعي والسلامة في معامل التكرير

المصرية لتحقيق التشغيل الآمن وتوفير الحماية للعاملين والأصول الإنتاجية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان