إعلان

غدًا.. وزير التموين يرأس وفد مصر في ''المؤتمر الأورومتوسطي للوجيستيات''

12:16 م الإثنين 02 يونيو 2014

غدًا.. وزير التموين يرأس وفد مصر في ''المؤتمر الأو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يرأس الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية وفد مصر في المؤتمر الأورومتوسطي الثاني عشر للوجيستيات الذي يعقد في مدينة برشلونة بإسبانيا غدًا الثلاثاء ويستمر لمدة 3 أيام.

ويشارك في المؤتمر الوزراء المناظرون من أسبانيا وبعض الدول الأوروبية والمتوسطية، وخبراء من مصر والدول العربية، و7900 من قيادات الشركات العالمية المتخصصة في مجال اللوجيستيات، وتحديث سلاسل الإمداد والنقل والتداول والتخزين، وتطوير التجارة الداخلية.

وقال وزير التموين خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المؤتمر هو أكبر منتدى دولي للخدمات اللوجيستية وتطوير التجارة، وإن مصر هي ضيفة الشرف في هذا المنتدي حيث يلقي كلمة مصر الرئيسية في الافتتاح عن فرص الاستثمار في مصر.

وأضاف أنه يهدف لجذب الشركات العالمية العاملة في مجال الخدمات اللوجيستية للاستثمار في مصر بما يتماشي مع خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية في خفض أسعار السلع من خلال تحديث منظومة التجارة الداخلية من تطوير للنظم اللوجيستية، وإنشاء مراكز تجارية ولوجيستية، وبورصات سلعية، وتحديث نظم التداول والنقل والتخزين.

وأوضح الوزير أنه سيحضر المؤتمر منظمات التمويل والجهات الأوروبية المانحة، وبنك الاستثمار، وبنك التعمير الأوروبي، و لفيف من الخبراء الأوروبيين والمتوسطين العالميين لبحث الأمور المرتبطة بالاستثمار واللوجيستيات وسلاسل الإمداد، وكيفية عمل جسور تعاون استثماري مشترك بين دول المتوسط والاتحاد الأوروبي في هذا المجال.

وأشار إلى أن هذا التعاون سيخفض تكاليف نقل وتداول السلع بما يساهم في الحد بنسبة كبيرة من الفاقد من السلع ويؤدي إلى خفض أسعارها وتوفيرها للمواطنين بأسعار تناسب الدخول المحدودة، منوهًا إلى أن مصر وفقًا لمؤشر الأداء اللوجيستي في وضع متدني وبالتالي ترتفع تكاليف النقل والتداول وهو ما ينعكس على ارتفاع أسعار السلع.

ولفت الوزير إلى أنه سيقام على هامش المؤتمر الذي شارك فيه الثلاث دورات الماضية كخبير دولي ومتحدث رئيسي معرض دولي للوجيستيات والنقل وتطوير التجارة الداخلية تشارك فيه كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا القطاع بالإضافة إلى 30 شركة من كبرى الشركات المصرية حيث يعرض فيه أحدث التقنيات والحلول اللوجيستية التي تساهم بشكل فعال في تطوير عمليات النقل والتداول والتخزين وسلاسل الإمداد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: