إعلان

النقد الدولي: الاصلاحات الهيكلية أساس نمو الأسواق الصاعدة

01:01 م الثلاثاء 17 يونيو 2014

النقد الدولي: الاصلاحات الهيكلية أساس نمو الأسواق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

أكد صندق النقد الدولي انه لابد أن ينبع نمو الأسواق الصاعدة من محركات جديدة، تساندها موجة جديدة من الإصلاحات الهيكلية.

وأوضح الصندوق في بيان حول دراسة أجراها مؤخرا بشأن الأسواق الصاعدة، أنه على الرغم من تغير البيئة الخارجية، فتحقيق النمو المستمر في هذه البلدان لا يزال ممكنا، لكن الأسواق الصاعدة يتعين أن تحتفظ بسياسات محلية سليمة، وأن تؤكد من جديد أهمية الإصلاحات الهيكلية، وأن تسعى جاهدة لزيادة الإنتاجية.

وأضاف البيان أن النشاط في 80 بالمئة من الأسواق الصاعدة قد تباطأ في 2012، وبنهاية عام 2013 كان معدل نمو الأسواق الصاعدة أقل في المتوسط بمقدار 1.5 نقطة مئوية من عام 2011.

وأشارت تقديرات الدراسة إلى أن طبيعة انتشار حالة التباطؤ ترجع إلى ضعف الطلب الخارجي، وخاصة من الاقتصادات المتقدمة والصين.

وعلى الصعيد المحلي، عمدت عددًا من الأسواق الصاعدة إلى سحب دفعة التنشيط المالي التي منحت لمواجهة الأزمة المالية العالمية، الأمر الذي ساهم في تخفيض النمو.

وتابع البيان: ''مع خروج الاقتصادات المتقدمة من السياسات النقدية غير التقليدية بسرعات مختلفة، تنشأ احتمالات بحدوث مزيد من التقلبات وارتفاع تكاليف الاقتراض في الاقتصادات الصاعدة ، ومن المتوقع أن تكون أسعار السلع الأولية بنفس القوة في المرحلة القادمة، الأمر الذي من شأنه إضعاف الاستثمار في البلدان المصدرة للسلع الأولية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان