إعلان

البنك الدولي يجري حوارا مجتمعيا لتحديد احتياجات مصر من المشروعات

12:13 م الإثنين 16 يونيو 2014

البنك الدولي يجري حوارا مجتمعيا لتحديد احتياجات مص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقدت مجموعة البنك الدولي بالقاهرة ورشة عمل أمس الأحد في القاهرة مع ممثلين عن عدد من أطراف المجتمع من أصحاب المصالح في إطار اجتماعاتها التشاورية لإعداد استراتيجية مشروعات الشراكة القطرية بين البنك ومصر خلال فترة السنوات الخمس المقبلة (2015 - 2019).

وقال حسام أبو دقة نائب مدير مكتب البنك الدولي بالقاهرة في مؤتمر صحفي عقد أمس الأحد بالقاهرة - حضره محرر مصراوي - إن هذه الاجتماعات تهدف إلى معرفة احتياجات المجتمع وأولوياته والمجالات التي تحتاج إلى مشروعات في المرحلة المقبلة بمصر حتى يتسنى للبنك التركيز عليها عند إعداد استراتيجيته للشراكة القطرية الخاصة بالسنوات الخمس المقبلة.

وأضاف أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها التشاور مع الأطراف المعنية بالمشروعات حول الاستراتيجية قبل إعدادها من قبل البنك حيث كان يتم من قبل إعداد الاستراتيجية ثم مناقشتها مع الحكومة المصرية والأطراف المرتبطة.

وأشار أبو دقة إلى أن هذه الاجتماعات تتم مع ممثلين لأطراف عدة بالمجتمع المصري مثل الحكومة المصرية، والقطاع الخاص، والخبراء، والأوساط الأكاديمية، والمجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، والشباب.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية ستكون جاهزة في مارس المقبل بعد عدة جلسات من الحوار المجتمعي في الإسكندرية وأسوان بعد أن تم إجراءها بالقاهرة لضمان التمثيل الجغرافي في التعبير عن احتياجات المجتمع، بالإضافة إلى إمكانية المشاركة في هذه المشاورات من خلال شبكة الانترنت عبر موقع البنك باللغتين العربية والإنجليزية.

ونوه أبو دقة إلى أن المحفظة الحالية للبنك الدولي في مصر تتضمن 24 مشروعًا يبلغ مجموع ارتباطاتها 4.6 مليار دولار، فضلاً عن 43 منحة ائتمانية يبلغ مجموعة ارتباطاتها 190.2 مليون دولار، حيث يمول البنك عدد من المشروعات بالقطاعات الرئيسية مثل الطاقة والنقل والمياه والصرف الصحي والزراعة والري، وكذلك التعليم والصحة.

ومن جانبها، أشارت نهال القويسني مسؤول الاتصال والعلاقات الخارجية بالبنك الدولي بالقاهرة إلى أن عمل مجموعة البنك لم يتوقف خلال فترة السنوات الثلاث السابقة التي أعقبت ثورة 25 يناير 2011، ولكن تم إعداد الاستراتيجية الأخيرة لمدة تتناسب مع الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها مصر بمدة 18 شهرًا.

وقالت إن تعاقب الحكومات منذ ثورة يناير وحتى الآن أثر على محادثات البنك مع الحكومة ومعرفة ما هي الاحتياجات التي كان من المفترض أن تكون لها الأولوية في الفترات الماضية وهو ما أثر على معدل سير العمل في المشروعات التي يدخل فيها البنك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان