إعلان

''إرادة'' تشكل مجموعة عمل لمراجعة وتبسيط إجراءات إصلاح مناخ الأعمال

02:06 م الأحد 15 يونيو 2014

''إرادة'' تشكل مجموعة عمل لمراجعة وتبسيط إجراءات إ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أصدر الدكتور طارق حمزة المدير التنفيذي للمبادرة المصرية لإصلاح مناخ الأعمال (إرادة) قرارًا يقضي بتشكيل مجموعة عمل تضم أعضاءً من مختلف الوزارات المشاركة في المبادرة بهدف حصر ومراجعة وتبسيط الإجراءات اللازمة لإصلاح مناخ الأعمال في مصر تنفيذًا لقرار منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار.

وأكد حمزة خلال بيان لوزارة الاستثمار اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن هذه المجموعة من شأنها أن تختص بوضع دليل إجرائي يهدف إلى تبسيط الإجراءات، بحيث يتم الاعتماد عليه والالتزام به عند العمل على حصر ومراجعة وتبسيط الإجراءات، مع ضرورة الاسترشاد بأفضل الممارسات وتجارب الدول الأخرى في هذا الشأن.

وأوضح أن هذه المجموعة ستقوم أيضًا بحصر كافة النماذج والإجراءات والاشتراطات ذات الصلة بممارسة الأنشطة الاقتصادية، والمعمول بها لدى كافة الوزارات المشاركة في المبادرة وجهاتها التابعة، والتي بموجبها يتم التعامل مع المستثمرين، مع إدخالها على قاعدة بيانات المبادرة.

وقال حمزة إن مجموعة العمل يتعين عليها كذلك العمل على مراجعة وتبسيط النماذج والإجراءات والاشتراطات بالتنسيق والتشاور مع الجهات الإدارية المعنية، لإزالة ما يعتريها من صعوبات وتعقيدات من أجل تحسين مناخ الاستثمار وجذب مزيد من الاستثمارات.

وأضاف أن يتعين عليها أيضًا حصر ومراجعة الأدوات التشريعية التي تعد سندًا قانونيًا لهذه الإجراءات والنماذج والاشتراطات، وإصدار توصيات بشأنها تتناسب مع ما تم التوصل إليه من تبسيط للإجراءات بالإضافة إلى إدخال دليل تبسيط الإجراءات، وكذا النماذج والاشتراطات والإجراءات بعد مراجعتها وتبسيطها واعتمادها على قاعدة بيانات المبادرة.

ومن المقرر أن تعقد مجموعة العمل اجتماعًا أسبوعيًا على أن يتم إعداد تقرير شهري للعرض على وزير الاستثمار بشأن ما يتم إنجازه من أعمال.

ويذكر أن مجموعة العمل تم تشكيلها برئاسة الدكتور طارق حمزة وبعضوية 12 من الكوادر والمسئولين من أعضاء المبادرة بعدد من الوزارات والجهات الحكومية المشاركة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: