إعلان

مصرفيون: الجنيه فقد 25'' من قيمته بالسعودية وسيهبط 10'' بنهاية العام

02:55 م الأربعاء 11 يونيو 2014

مصرفيون: الجنيه فقد 25'' من قيمته بالسعودية وسيهبط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال عدنان أحمد يوسف رئيس اتحاد المصارف العربية، إنه من المتوقع أن تشهد عملات دول ''الربيع العربي'' انخفاضا أكبر خلال الفترة المقبلة.

وتوقع رئيس اتحاد المصارف العربية في تصريحات لصحيفة الاقتصادية السعودية اليوم الأربعاء، أن ينخفض الجنيه المصري بمعدل 10 بالمائة بنهاية العام الجاري 2014، وبداية 2015.

وأضاف: ''الجنيه المصري سينخفض أكثر وإن كان هناك خريطة طريق حالياً، سيهبط في حدود 10 بالمائة بحلول أواخر 2014 وبداية 2015''.

ويرى عدنان أحمد يوسف، أن انخفاض سعر العملات العربية خصوصاً الدول التي شهدت حراكاً سياسياً وعدم استقرار كمصر وتونس يعود إلى فقد هذه العملات لمصداقيتها، إلى جانب تأثر الاقتصاد بالمشكلات والحراك السياسي الذي يعد طارداً للاستثمارات الخارجية، مستبعداً في نفس الوقت حدوث انهيار في أسعار عملات دول ''الربيع العربي''.

واعتبر عدنان أن الدول العربية خصوصاً دول النزاعات ــ بحسب الاقتصادية ــ سوف تشهد مشكلات اقتصادية بلا شك، قائلاً: ''الديون الداخلية والخارجية ارتفعت، تكلفة الاقتراض على هذه الدول، أعتقد أن هذه الدول ستحتاج إلى خطة طريق من 7 إلى 8 سنوات وستكون سنوات عجافاً وصعبة''.

وتابع: ''أعتقد أنه حتى في حال تحسنت الأوضاع سياسياً وعادت الاستثمارات الخارجية إذا لم تنخفض العملات أكثر ستظل على المستوى الذي وصلت إليه''.

الجنيه فقد 25 بالمئة

وبحسب الاقتصادية، قال عادل ملطاني شيخ الصيارفة في مكة المكرمة، إن الجنيه المصري فقد 25 بالمائة من قيمة صرفه في السعودية بالرغم من توافر تلك العملات خلال الفترة الماضية''.

وتوقع شيخ الصيارفة في مكة المكرمة، أن يبقى سعر صرف عملات مثل الدينار التونسي، الدينار العراقي، الجنيه المصري، والدينار الليبي كما هو حتى نهاية العام الجاري في مستويات منخفضة.

ويرى أن عودة سعر صرف العملات العربية لسابق عهدها مرهون بتحسن الأوضاع السياسية والاقتصادية في تلك البلدان

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان