إعلان

مصدر خليجي: أوبك لن تزيد سقف الإنتاج في اجتماع الغد

10:03 ص الثلاثاء 10 يونيو 2014

مصدر خليجي: أوبك لن تزيد سقف الإنتاج في اجتماع الغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):

أكد مصدر نفطي خليجي وجود توافق بين وزراء النفط في منظمة البلدان المصدر للبترول ''أوبك'' على استمرار سقف إنتاج دول المنظمة عند مستواه الحالي.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته في تصريح لعدد محدود من الصحفيين صباح اليوم الثلاثاء أن دول أوبك تنتج حاليا 30 مليون برميل يوميا وهو حجم الإنتاج المقرر منذ نهاية 2011 .

ومن المقرر أن يعقد اجتماع لوزراء نفط المنظمة غدا الأربعاء في العاصمة النمساوية فيينا، حيث أوضح المصدر أن هناك اتفاقا بين الدول المنتجة على أن سعر 100 دولار للبرميل يعتبر سعرا عادلا.

ومن المعروف أن العقوبات الغربية على إيران وسرقة النفط في نيجيريا والصراع في العراق وتوقف الإنتاج الليبي تقريبا قلصت إمدادات ''أوبك'' بأكثر من مليوني برميل يوميا في السوق العالمية التي تستوعب 90 مليون برميل يوميا.

وتتوقع ''أوبك'' ارتفاع متوسط الطلب على نفط المنظمة إلى 35ر30 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من العام الحالي مقابل 2ر29 مليون برميل في النصف الأول من العام. وكانت وكالة الطاقة الدولية الممثلة لمصالح الدول المستهلكة للنفط قد دعت في مايو الماضي منظمة أوبك إلى زيادة إنتاجها.

تضم منظمة أوبك 12 دولة منتجة للنفط هي السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر والجزائر وليبيا والعراق وأنجولا وفنزويلا ونيجيريا والإكوادور وإيران.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: