إعلان

لبيب: زيارة ميدانية لـ4 محافظات لمتابعة تنفيذ المشروعات العاجلة

06:06 م الجمعة 09 مايو 2014

لبيب: زيارة ميدانية لـ4 محافظات لمتابعة تنفيذ المش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية والإدارية، إن جهاز التفتيش والمتابعة الرقابية بالوزارة سيقوم الأسبوع المقبل بزيارة ميدانية لمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس والفيوم، ضمن سلسلة جولاته الميدانية بالمحافظات للوقوف على مجهودات الوحدات المحلية في تنفيذ الخطة الاستثمارية والعاجلة والمشروعات المركزية والقومية.

وأضاف لبيب في تصريحات له اليوم الجمعة، إن الزيارة تستهدف كذلك الوقوف على أهم المشاكل بالوحدات المحلية للعمل والتعاون على حلها مع كافة الجهات المعنية، ورصد الجهود التي تبذلها كل محافظة لتحقيق التنمية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين إضافة إلى التحقيق في الشكاوى التي يتلقاها الجهاز.

وأكد لبيب على قيام جهاز التفتيش كذلك بمتابعة استكمال استعدادات المحافظات لإجراء الانتخابات الرئاسية القادمة، والتأكد من توفير أجهزة الاتصال بين غرف عمليات الوزارة والمحافظات وتوافر عربات الاسعاف في اللجان العامة بالمحافظات.

وأشار إى أنه يتم التأكد كذلك من توفير وسائل انتقال لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة علاوة على توفير أجهزة الحماية المدنية والمولدات الكهربائية الاحتياطية وتجهيز الأماكن التي يتم اختيارها كمقار للانتخابات الرئاسية، وتوفير مقار للجان القضائية المشرفة على الانتخابات وتوفير إقامة للقضاة والمشرفين على هذه العملية.

ولفت وزير التنمية المحلية والإدارية إلى أن التقارير التي أعدها جهاز التفتيش والمتابعة الرقابية بالوزارة خلال زيارته لمحافظتي البحيرة والشرقية رصدت العديد من الايجابيات والسلبيات، وأن الوزارة ستقوم بتعظيم الايجابيات وتعميمها على باقي المحافظات للاستفادة منها كما سيتم التنسيق مع المحافظات لتلافي السلبيات والتغلب عليها.

وأوضح أن التقارير كشفت عن ارتفاع نسب تنفيذ برامج الخطة الاستثمارية بالمحافظتين، حيث تجاوزت نسبة التنفيذ 85 بالمائة من إجمالي المشروعات التي تم التركيز عليها من أعمال الرصف والطرق والكهرباء.

كما ارتفعت نسب تنفيذ إزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء بالمحافظتين، فيما شهدت منظومة النظافة طفرة برفع المخلفات والتوسع في إقامة المدافن الصحية والتخلص من النفايات الخطرة إلى المحارق.

ونوه لبيب بالنشاط والجهد الكبير المبذول من جانب القطاع في فحص وحل الشكاوي التي وردت للقطاع من شهر يناير الماضي وبلغت حوالي 104 شكاوى منها 68 تم فحصها طبقا للاختصاص وحفظ 36 شكوى لعدم الاختصاص.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: