إعلان

وزير الري: بدء العمل بسحارة الرهاوي الجديدة بتكلفة 52 مليون جنيه

07:38 م الخميس 08 مايو 2014

وزير الري: بدء العمل بسحارة الرهاوي الجديدة بتكلفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعلن الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري بدء العمل في سحارة الرهاوي الجديدة بتكلفة 52 مليون جنيه، واستمرار أعمال تطهير لمجرى نهرالنيل بطول 36 كم من القناطر إلى حلوان.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها عبد المطلب اليوم تفقد خلالها موقع إنشاء سحارة مصرف الرهاوي الجديدة بجوار السحارة القديمة والتي تنقل التصرفات المائية من مصرفي المحيط واللبيني أسفل الرياح الناصري والبحيري وسكة حديد المناشي بطول نحو 500 متر .

وأفاد الوزير بأن سحارة الرهاوي تم إنشاؤها عام 1936 ، كما تم تنفيذ أعمال توسعة إضافية لها عام 1995 ، إلا أن التصرفات الإجمالية الحالية والتي تبلغ أكثر من 2,4 مليون م3/ ث تفوق القدرة الاستيعابية للسحارة ، الأمر الذي تطلب ضرورة القيام بإنشاء سحارة جديدة بجوار السحارة الحالية للوفاء بالتصرفات المطلوبة في محيط المصرف.

وأكد عبد المطلب أن العمل يجري منذ الأول من إبريل الحالي 2014 في تنفيذ السحارة الجديدة ، وتستغرق مدة التنفيذ ثمانية عشر شهرا ، ومن المقرر أن تنتهي منظومة التنفيذ خلال سبتمبر 2015 .

وقد تضمنت جولة الوزير تفقد أعمال التطهير الجارية لمجرى نهر النيل بالقاهرة الكبرى والتي بدأت منذ شهرين وتستمر خلال الأشهر العشرة القادمة ، وذلك بطول 36 كيلومترا في المسافة من القناطر الخيرية حتى حلوان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: