إعلان

وزير التموين لعمال القابضة الغذائية والشركات التابعة: لا مساس بحقوقكم

02:41 م الخميس 08 مايو 2014

وزير التموين لعمال القابضة الغذائية والشركات التاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لن يتم المساس بالحقوق المالية والعينية للعاملين بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها شركات السكر، والصابون، والمطاحن، والمخابز، وغيرها بعد القرار الجمهوري بإشراف وزارة التموين علي الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها بدلا من وزارة الاستثمار.

وأشارت وزارة التموين خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير أكد خلال اجتماعه اليوم مع أعضاء النقابة العامة للصناعات الغذائية، ورؤساء اللجان النقابية بشركة السكر للصناعات التكاملية على مستوى الجمهورية أنه سيتم زيادة هذه الحقوق خلال الفترة القادمة لرفع مستوى المعيشة للعاملين بهذه الشركات لتشجيعهم على زيادة الإنتاج، وجودة المنتجات.

وأوضح أنه ليس هناك توجه لتحويل شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى شركات حكومية، وأنه لا يجوز القيام بذلك دستوريًا، وأنه سيتم الحفاظ على أصول وممتلكات هذه الشركات وزيادة استثمارتها للمنافسة بمنتجاتها في الأسواق المصرية والتصدير للأسواق الخارجية لتعظيم أرباحها بما يزيد من مستوى الدخول المادية للعاملين بهذه الشركات.

وقال الوزير إنه سيتم الحفاظ على العاملين بهذه الشركات في مواقعهم وتعيين رؤساء الشركات من داخل كل شركة، ووضع خطط وحلول مبتكرة لتطوير هذه الشركات لزيادة قدراتها وإمكانياتها في جودة منتجاتها وزيادة حجم مبيعاتها وصادراتها بما يعود بالنفع على مستوي دخول العاملين بها، وتكون قصص نجاح وسط الشركات المماثلة في القطاع الخاص.

وأضاف أنه سيبحث مع هاني قدري وزير المالية صرف المستحقات المالية المتأخرة لدى الدولة الخاصة بشركة السكر للصناعات التكاملية، وأنه سيدرس اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية لحماية منتجات شركة السكر من الإغراق الذي تتبعه الشركات الأجنبية بمصر، مؤكدا أنه سيدعو المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء للقيام بزيارة شركة السكر للصناعات التكاملية بكوم أمبو الأسبوع بعد القادم ليلتقي بالعاملين بها ويستمع لآرائهم.

وفي نهاية الاجتماع، أشاد أعضاء النقابة العامة للصناعات الغذائية ورؤساء اللجان النقابية بشركة السكر بالخطط والأفكار التي طرحها وزير التموين لتطوير هذه الشركات - بحسب بيان الوزارة -، وأكدوا أنهم يدعمون الحكومة في قراراتها، وسيبذلون قصارى جهدهم لنجاح هذه الشركات وتطوير منتجاتها.

وحضر الاجتماع المهندس حسن كامل رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمحاسب محمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة شركة السكر للصناعات التكاملية، وعبد الرؤوف عبد العال نائب رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: