إعلان

شركة سعودية تدرس ضخ استثمارات في مصر لتوفير الآلاف من فرص العمل

02:12 م الخميس 08 مايو 2014

شركة سعودية تدرس ضخ استثمارات في مصر لتوفير الآلاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلن منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، أن إحدى كبرى الشركات السعودية العاملة فى مجال صناعة الألبان تدرس ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال إقامة مزرعة ضخمة لإنتاج منتجات ألبان عالية الجودة إلى جانب إدخال عدد من التكنولوجيات المتقدمة الخاصة بالتصنيع الغذائي لمنتجات الألبان.

وقال منير فخري عبر بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، -خلال لقائه بالمهندس عبد الرحمن الفضلي رئيس مجلس إدارة شركة الألبان والعصائر الدولية، إن الحكومة حريصة على تذليل كافة العقبات التي تقف حائلاً أمام تدفق الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية ومن بينها الإجراءات البيروقراطية التي تؤثر سلباً على مناخ وبيئة الاستثمار في السوق المصرية.

وأكد على أن الحكومة الحالية لديها إصرار كبير على الانتهاء من اتخاذ كافة القرارات والتدابير اللازمة لخلق المناخ المواتي والجاذب لاستعادة ثقة المستثمرين مرة أخرى في الاقتصاد المصري، كأحد أهم المقاصد الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتناول اللقاء رغبة الشركة في إقامة صرح صناعي كبير والدور الذي يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاستثمار لمساعدة الشركة في إقامة المشروع في أقرب وقت ممكن، إلى جانب بحث وضع الاستثمارات الحالية للشركة في مصر.

وأوضح عبد النور أن الاستثمار ستقوم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ببحث تخصيص قطعة الأرض اللازمة لإقامة المشروع في أقرب وقت ممكن.

-سيتيح الآلاف من فرص التنشغيل

وأكد وزير الاستثمار عبر البيان أن المشروع الضخم سيسهم في إتاحة الآلاف من فرص التشغيل إلى جانب توفير منتجات ألبان على درجة عالية من الجودة وبأسعار مناسبة لتلبيـة احتياجات المستهلك المصري.

وأضاف أن رغبة شـركة الألبان والعصائر الدولية بتوسيع استثماراتها فـي مصر في هذا التوقيت يؤكد نجاح خطط وسياسة الحكومة في خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار، تضمن إعادة مصر مرة أخرى إلى خريطة الاستثمارات العالمية واستعادة ثقة المستثمرين المصريين والعرب والأجانب.

ومن جانبه، قال المهندس عبد الرحمن الفضلي رئيس مجلس إدارة شركة الألبان والعصائر الدولية، إن رغبة الشركة في توسيع حجم استثماراتها في مصر يأتى نتيجة للنجاحات والإنجازات التي أحرزتها الشركة في السوق المصرية والتي بدأت منذ 2009 في مجال منتجات الألبان والعصائر من خلال التحالف المشترك بين شركة المراعي السعودية وشركة بيبسكو العالمية.

وأوضح أن الشركة استثمرت أكثر من مليار جنيه منذ عام 2009 وحتى العام الماضي محققة معدل نمو بلغ حوالي 38 بالمئة سنوياً، كما أتاحت أكثر من 200 فرصة عمل مباشرة.

وأكد على أن المشروع المزمع إقامته سيحدث نقلة نوعية في إنتاج منتجات الألبان، حيث سيتيح إدخال تكنولوجيات جديدة في مجال التصنيع الغذائي بصفة عامة ومنتجات الألبان بصفة خاصة، وهو الأمر الذي يسهم في الارتقاء بتنافسية المنتجات المصرية سواء في السوق المحلية أو في الأسواق الخارجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: