إعلان

البدري فرغلي: تنظيم فاعلية أصحاب المعاشات المقررة غدًا رغم التطورات

11:47 ص الأربعاء 07 مايو 2014

البدري فرغلي: تنظيم فاعلية أصحاب المعاشات المقررة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات وعضو مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إنه لم يتم إلغاء الفاعلية الاحتجاجية التي تم الإعلان عن تنظيمها في ميدان طلعت حرب لأصحاب المعاشات والمقرر لها غدًا الخميس، ولكن تم تغيير مكانها لتكون في مقر حزب التجمع بالميدان بدلًا من الميدان ذاته.

وأضاف في اتصال هاتفي مع مصراوي أن هناك تطورات جديدة حدثت، وأنه تم اتخاذ خطوات إيجابية تجاه مطالب أصحاب المعاشات خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في اجتماعه الأخير سيتم إعلام أصحاب المعاشات بها غدًا خلال الفاعلية بالإضافة إلى الخطوات التي سيتم اتخاذها بالمستقبل.

ويطالب أصحاب المعاشات بوضع حد أدنى للمعاشات أسوة بالحد الأدنى للأجور 1200 جنيه الذي تم تطبيقه للجهاز الإداري للدولة بدءًا من يناير الماضي على أن يكون الحد الأدنى الذي يطالبون به 80 بالمئة على الأقل من الحد الأدنى للأجور، ولكن الحكومة تواجه مشكلات ومعوقات في تنفيذ هذا الأمر خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية.

ومن جانبها، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان لها مساء أمس الثلاثاء أن مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بحث في اجتماعٍ له برئاسة غادة والي وزيرة التضامن إعداد ورشة عمل لدراسة المقترحات المتعلقة بوضع حد أدنى للمعاشات، وتقديم المقترحات والبدائل، وكيفية التمويل يشارك فيها بعض أعضاء مجلس الإدارة والمتخصصون والفنيون.

وأشارت الوزارة في البيان الذي تلقى مصراوي نسخة منه إلى أن الاجتماع الذي حضره ممثلو أصحاب المعاشات في مجلس الإدارة تناول أيضًا إقرار الموازنة التخطيطية لصندوقي التأمين الاجتماعي للعام المالي (2014 - 2015)، وكذلك تشكيل لجنة من الخبراء والحكماء تكون مهمتها دراسة ما يحال إليها من مجلس إدارة الهيئة.

كما استعرض المجلس النظر في إعادة تشكيل لجنة استثمار أموال التأمينات من بين من لهم خبرة في هذا المجال في ضوء مقترحات الأعضاء في هذا الشأن.

وكان مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قرر منذ أيام ضم كل من البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، وسعيد الصباغ الأمين العام للنقابة العامة لأصحاب المعاشات، وشكري عازر رئيس نقابة تضامن أصحاب المعاشات والدفاع عن أموال التأمينات لعضوية المجلس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان