إعلان

أفضل 5 بنوك تعاملاً في أذون وسندات الخزانة خلال أول 3 أشهر من 2014

12:37 م الثلاثاء 06 مايو 2014

أفضل 5 بنوك تعاملاً في أذون وسندات الخزانة خلال أو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت وزارة المالية أسماء أفضل 5 بنوك تعاملاً في السوقين الأولي والثانوي لكل من أذون وسندات الخزانة خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي (2013-2014) - الفترة من بداية يناير حتى نهاية مارس 2014، وذلك من بين البنوك المتعاملة بنظام المتعاملون الرئيسيون في الأوراق المالية الحكومية والذي يضم نحو 15 بنك.

وأوضح هاني قدرى وزير المالية، عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن ترتيب المراكز الخمسة الأولى في السوق الأولي لأذون الخزانة جاءت من نصيب البنك الأهلي المصري في المركز الأول، ثم البنك التجاري الدولي في المركز الثاني، والبنك العربي الأفريقي الدولي في المركز الثالث، ويليه البنك العربى وبنك مصر في المركز الخامس.

أما المراكز الخمسة الأولى في السوق الأولي لسندات الخزانة -بحسب البيان- جاءت من نصيب البنك التجاري الدولي ثم البنك الأهلي المصري في المركز الثاني، وبنك مصر في المركز الثالث، ثم بنك كريدى أجريكول مصر ثم بنك مصر إيران في المركز الخامس.

وفيما يتعلق بالمراكز الخمسة الأولى في السوق الثانوي لأذون الخزانة، جاء بنك كريدى أجريكول مصر في المركز الأول ثم البنك الأهلي المصري في المركز الثاني ثم البنك العربي الأفريقي الدولي في المركز الثالث ثم سيتي بنك ثم بنك الإسكندرية.

وبالنسبة للمراكز الخمسة الأولي في السوق الثانوي لسندات الخزانة، جاءت من نصيب بنك كريدى أجريكول مصر في المركز الأول ثم البنك الأهلى المصري في المركز الثاني ثم بنك مصر في المركز الثالث ثم البنك التجارى الدولى ثم بنك الإسكندرية في المركز الخامس.

وقال هاني قدري، إن البنوك التجارية ستستفيد من هذه التصنيفات لإبراز دورها التنافسي في السوق والمجالات المختلفة، كما أن البنوك الأجنبية العاملة في مصر من أكثر البنوك اهتماماً بهذه التقييمات باعتبارها إحدى شهادات نجاح إدارة البنوك.

وأشار إلى أن وزارة المالية مستمرة في إصدار هذا التصنيف بشكل دوري لتنضم مصر إلى الأسواق العالمية، وأهم الأسواق الناشئة والتي تصدر هذا التصنيف للمتعاملين الرئيسيين بها.

وأكد وزير المالية على أن إعلان تلك التصنيفات سيشجع البنوك المصرية على القيام بدور أكبر لتنمية سوق الأوراق المالية الحكومية في مصر بما ينعكس إيجاباً على أحجام التداول في السوق وهو ما سيزيد من درجة سيولة الأوراق المالية الحكومية.

وأضاف أن متوسط سعر الفائدة بالنسبة للدين العام حالياً يبلغ نحو 9.54 بالمئة بعد خصم الضريبة ومتوسط آجال الاستحقاق يبلغ 1.70 سنة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان