البترول: بدء توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة عزبة الهجانة

09:31 ص الإثنين 05 مايو 2014
البترول: بدء توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة عزبة الهجانة

البترول: بدء توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة عزبة الهجا

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن منطقة عزبة الهجانة شهدت إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بعد الانتهاء من تدفيع الغاز لأول مرة بالمنطقة فور الانتهاء من أعمال التركيبات الخارجية والداخلية لأول وحدة سكنية.

وأوضح المهندس محمد حسنين رضوان رئيس شركة تاون جاس المنفذة لأعمال التوصيل خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه تم إدراج منطقة عزبة الهجانة في خطة الشركة الحالية، حيث يتم توصيل الغاز الطبيعي إلى 20 ألف وحدة سكنية تم تقسيمها لـ4 قطاعات، وتم بالفعل البدء في أعمال المسح الميداني وأعمال التصميم خلال شهر فبراير الماضي.

وقال إنه تم حاليًا الانتهاء من تنفيذ الشبكات الأرضية بطول 15 كيلو متر ويضم أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية حتى الآن، وجاري العمل على إنهاء أعمال التركيبات الخارجية والداخلية وتدفيع الغاز تباعًا للوحدات السكنية.

ويرفع توصيل الغاز لمنطقة عزبة الهجانة عن قاطنيها عبء البحث عن أسطوانات البوتاجاز في ظل غلق معظم مستودعات البوتاجاز بمنطقة مدينة نصر التي تعمل حاليًا بالغاز الطبيعي، كما يحمي أهل المنطقة من استغلال وسطاء بيع أسطوانات البوتاجاز ومغالاتهم في أسعار بيعها - على حد وصف البيان -.

واتخذت الحكومة قرارًا برفع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل والتجاري بدءًا من الشهر الحالي بحيث وصلت السعر الجديد للشريحة الأقل إلى أربعة أضعاف السعر القديم، وتم عمل 3 شرائح للأسعار بحسب الاستهلاك بدلًا من شريحتين.

وقال مسؤولون بالحكومة إن قرار الزيادة يحقق نوعًا من العدالة بعد رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز في العام الماضي.

وتستهدف الحكومة توصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 800 ألف وحدة سكنية خلال السنة المالية الحالية التي تنتهي بنهاية يونيو المقبل، كما أعلنت استهدافها لتوصيله لـ 800 ألف وحدة أخرى خلال السنة المالية المقبلة.

وأعلنت الحكومة في أبريل الماضي أن عدد الوحدات السكنية التي تم توصيل الغاز الطبيعي إليها خلال السنة المالية الحالية التي بدأت في يوليو الماضي بلغ حوالي 501 ألف وحدة سكنية.

وقالت البترول في بيانها: ''يتضح من معدلات تسيير الأعمال بمنطقة عزبة الهجانة سعي قطاع البترول للإسراع بالانتهاء من أعمال التوصيل بالمنطقة حرصًا على توفير سبل الراحة الكريمة للمواطنين''.

وأضافت أنه تم إخلاء منطقة مدينة نصر من مستودعات البوتاجاز باستثناء بعض المناطق التي تم إنشاؤها حديثًا ويتم توصيلها بالغاز الطبيعي تباعًا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 101900

    عدد المصابين

  • 88666

    عدد المتعافين

  • 5750

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 30973469

    عدد المصابين

  • 22569238

    عدد المتعافين

  • 960826

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي