إعلان

رئيس غرفة الطباعة: السيسي لديه خطط ورؤى ستكون لها مردود على الاقتصاد

03:54 م الجمعة 30 مايو 2014

رئيس غرفة الطباعة: السيسي لديه خطط ورؤى ستكون لها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):
قال خالد عبده رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الطباعة والتغليف، إن الصناعة المصرية بحاجة إلى منظومة حديثة من القوانين وتنقية البيئة التشريعية وإعطاء حوافز حقيقية للصانع وتوفير ضمانات للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب.

وأكد خالد عبده -في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان على هامش زيارة عمل قام بها مؤخرا إلى الأردن -، أن القطاع الصناعي يعد القطاع الوحيد الصامد خلال فترة السنوات الثلاث الماضية قياسا بالقطاعات الأخرى.

وشدد على ضرورة تنقية البيئة التشريعية من القوانين المتعارضة مع بعضها، لافتاً إلى أن القانونين الأساسيين للاستثمار في مصر هما (159 لسنة 81) و(8 لسنة 98) وحتى الآن يتم العمل بهما علاوة على قانون الصناعة رقم (21 لسنة 58) متسائلاً ''كيف سيتسنى لنا التقدم صناعياً ونحن لا نزال نعمل بهذه القوانين القديمة؟''.

وقال إننا ''نتوقع استقراراً سياسياً بعد الانتخابات الرئاسية يتبعه استقرار اقتصادي وأمني وهو ما سيؤدي بدوره إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في البلاد، والمشير عبدالفتاح السيسي حاسم وحازم في موضوع الأمن ولديه خطط ورؤى لتفعيله لأنه سيكون له مردود كبير على قطاعات كبيرة جداً''.

وعن العامل المصري قال إنه ''يعد عائقاً مهماً يعوق الصناعة المصرية وذلك لعدم حماسه للعمل في القطاع الخاص على الرغم من أن هذا القطاع طبق الحد الأدنى للأجور منذ سنوات طويلة ويمنحهم تأميناً طبياً وغيره، إلا أنه يفضل العمل الحكومي''.

وتقييما للعلاقات التجارية بين الدول العربية، أعرب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعات الطباعة والتغليف عن أسفه لأن حجم التجارة البينية بين الدول العربية وبعضها لا تتجاوز 5 بالمئة من حجم التجارة بين أية دولة وأخرى في الخارج رغم الحدود المشتركة والدين الواحد.

ودعا الدول العربية إلى ضرورة الاهتمام بالصناعة وأن تجعلها في المقام الأول لأنها طوق النجاة الوحيد إضافة إلى تفعيل اتفاقية التجارة العربية، وأن يكون هناك اتحاد جمركي عربي على غرار الاتحاد الأوروبي وكسر الحواجز بين الدول كي تنفذ البضائع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان