إعلان

CNN تتساءل: من ينقذ اقتصاد مصر؟

10:35 ص الإثنين 26 مايو 2014

CNN تتساءل: من ينقذ اقتصاد مصر؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

تساءل تقرير اقتصادي لشبكة (سي إن إن) الأمريكية عن الشخص القادر على إنقاذ الاقتصاد المصري من عثرته المستمرة منذ ثورة 25 يناير.

وقدم التقرير المصور الذي بثته الشبكة الأمريكية صورة مصغرة عن الوضع الاقتصادي والسياسي في مصر والذي شهد تراجعا ملحوظًا في الإيرادات والاستثمارات مع إزاحة المصريين رئيسين في عامين وقيامهم بثورتين، بالإضافة إلى الصراع السياسي بين عدة أطراف متناحرة.

ونقلت (سي إن إن) عن انجوس بلير الخبير اقتصادي بالشئون المصرية، أن كلا المرشحان الرئاسيان لم يقدما خطط واضحة لتنفيذ وعودهما الاقتصادية التي قدموها للشعب المصري.

وأضاف بلير أن السيسي أكد قيامه بتحسين الوضع الإسكاني وانهاء أزمة الطاقة، بينما قال صباحي أنه ينوي إعادة فتح الشركات والمصانع الحكومية المغلقة وخلق فرص عمل وتحسن الخدمات الصحية.

وأشار بلير إلى أن كلا المرشحان لابد وأن يقوما بجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية ليستطيعا تنفيذ وعودهما.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن الرئيس القادم سيستطيع أن يحسن الاقتصاد المصري بواسطة رفع الدعم عن الغذاء والوقود والذي يستهلك نحو ثلث الميزانية بمصر.

وتابع: ''لكي يستطيع الشعب أن يوافق على مثل هذه الخطوة الحرجة لابد وأن يقوم الرئيس بتنفيذ مشروعات اجتماعية تساعد المواطن على تسهيل معيشته، مثل توفير وسائل مواصلات أكثر سهولة وإنشاء مساكن بأسعار ملائمة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان