إعلان

إيرادات الصين في 7 أيام أكبر من إيرادات مصر في عام

05:46 م الأحد 25 مايو 2014

إيرادات الصين في 7 أيام أكبر من إيرادات مصر في عام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد سليمان:

يواجه الرئيس القادم لمصر أزمة اقتصادية طاحنة تتمثل في اتساع عجز الموازنة العامة للدولة، واضطرار الحكومة للاستدانة لسد هذا العجز.

وتنفق مصر نحو ربع مصروفاتها السنوية على فوائد وأقساط الديون، حيث بلغ قيمة خدمة الديون في موازنة عام 2013 – 2014 نحو 200 مليار جنيه.

ويرتفع عجز الموازنة بشكل متسارع بسبب ارتفاع مصروفات الدولة مع تراجع ملحوظ في الإيردات خاصة إيرادات السياحة والاستثمارات الأجنبية وقناة السويس.

وتشير بيانات رسمية قام بتحليلها محرر مصراوي إلى ضرورة الاهتمام بزيادة إيرادات الدولة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع تراجعها مقارنة بمثيلتها في العالم.

وتظهر أرقام الموازنة العامة للدولة عن العام المالي الحالي (يوليو 2013 – يونيو 2014) أن إيرادات مصر بلغت نحو 44.4 مليار دولار سنويًا.

وتمثل هذه الإيرادات رقم بسيط دوليًا، خاصة مع الأخذ في الاعتبار تعداد السكان في مصر والذي تجاوز 92 مليون نسمة بالداخل والخارج وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وتتمثل ضاءلة إيرادات مصر السنوية حين تقارن مع إيرادات دولة الصين، حيث بلغت إيرادات الصين في شهر إبريل الماضي نحو 206 مليار دولار أمريكي، أي نحو 46.2 مليار دولار في أسبوع واحد، وهو ما يزيد عن إيرادات مصر في عام كامل.

وكان وزير المالية هاني قدري قد أكد اتجاه الحكومة في الموازنة الجديدة للعام المالي الذي سيبدأ في شهر يوليو المقبل إلى الاهتمام بزيادة الإيرادات عن طريق الاستثمارات الحكومية ومحاولة توسيع القاعدة الضريبية، مع تقليص دعم الطاقة وقصره على الفئات الأكثر احتياجا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان