إعلان

وزير التموين: لم يتم تحديد مخصصات الدعم في الموزانة الجديدة حتى الآن

11:45 ص السبت 24 مايو 2014

وزير التموين: لم يتم تحديد مخصصات الدعم في الموزا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسكندرية - (أ ش أ):

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لم يتم حتى الآن تحديد مخصصات الدعم في الموازنة الجديدة للعام المالي المقبل (2014-2015) حتى الآن، مشيراً إلى أنها مازالت تناقش في المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء، حيث أنها تعد أحد أهم التحديات التي تواجه الحكومة في مشروع الموازنة الجديدة.

وأوضح خلال جولته التفقدية بشركة ''إدفينا للاغذية المحفوظة'' أن إجمالي توريدات القمح المحلي بلغت نحو 3 ملايين طن، منوهاً إلى أن هيئة السلع التموينية قامت بصرف نحو 6.5 مليار جنيه مستحقات للمزارعين حتى الآن.

وأشار إلى أنه سيتم وضع خطة متكاملة لتطوير وتحديث الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها وهي 34 شركة تتضمن تطوير منتجاتها وزيادة أرباحها وتحويل الشركات الخاسرة إلى رابحة وتعظيم أرباح الشركات الناجحة ووضنع نظام مالي مستقل لكل شركة تعود بمكاسبها على العاملين فيها لزيادة دخولهم ورفع مستوي معيشتهم.

من جانبهم طالب العاملون بالشركة بزيادة منافذ التوزيع والدعاية والحصول على دعم أكبر من الدولة لزيادة قدرتهم على المنافسة.

من جهته، قال المهندس أحمد اسماعيل مدير عام المجمدات، أن المصنع ينتج نحو 400 طن شهرياً من المجمدات نصفها مخصص للسوق المحلي والباقي يتم تصديره إلى الخارج، لافتاً إلى أن الشركة تخطط للتوسع في الأسواق الخارجية، حيث قامت خلال الشهر الماضي بفتح سوق تصديري جديد في السويد حيث تم تصدير نحو 20 طناً من المجمدات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان