إعلان

القابضة للغذائية توقع عقدًا للتنازل عن قطعة أرض لصالح مستشفى ''57357''

03:35 م الأربعاء 21 مايو 2014

القابضة للغذائية توقع عقدًا للتنازل عن قطعة أرض لص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار ومصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية وقعت عقد مع محافظة القاهرة للتنازل عن قطعة أرض فضاء مملوكة للشركة القابضة للمحافظة بقيمة 6 ملايين جنيه تمهيدًا لتسليمها لمستشفى سرطان الأطفال ''57357'' لتلبية احتياجات المستشفى لعمليات التوسعات التي تجري حاليًا لاستقبال أعداد أكبر من المرضى.

وأشارت الوزارة في بيان مشترك مع وزارة الاستثمار اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن كل من المهندس حسن كامل رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة قاما بتوقيع العقد بحضور منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، والدكتور خالد حنفي وزير التموين، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية.

وقال عبد النور إن هذا العقد خطوة أولى لتشجيع كافة الشركات للاهتمام بالمسئولية الاجتماعية، وطرح العديد من المبادرات اللازمة للنهوض بالبيئة المحيطة، والمساهمة في تنمية المجتمع، والعمل على تنفيذ عدد من المشروعات، والاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجًا الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على تحقيق استقرار المجتمع خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة تولي اهتمامًا كبيرًا بضرورة التزام المنشأت الصناعية والخدمية بالمسئولية المجتمعية وتطبيقها نظرًا لارتباط ذلك بشكل وثيق بتعزيز وزيادة القدرة التنافسية والإنتاجية للخدمات والمنتجات المصرية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على نشر الوعي بكيفية تطبيق أفضل ممارسات مفهوم التنمية المستدامة على أرض الواقع ودمجها داخل كافة المنشأت والتي من شأنها المساهمة في الحفاظ على البيئة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وحماية حقوق الإنسان والعمال والمستهلكين، وممارسات التشغيل العادلة والحوكمة المؤسسية، وكذا إشراك وتنمية المجتمع وذلك بغض النظر عن حجم المنشأة أو نشاطها أو موقعها.

ومن ناحيته، قال وزير التموين إن عملية المسئولية الاجتماعية ليست قاصرة على قطاع بعينه وإنما تقوم به جميع الشركات سواء كانت قطاع عام أو خاص فالجميع يجب أن يكون ملتزمًا حيال المجتمع، لافتًا إلى أن هذا العقد نموذجًا يجب أن يتحرك فيه الجميع، ويعمل على تقديم كافة التيسيرات اللازمة لتنفيذ مثل هذه المبادرات التي تعمل على تنمية المجتمع.

وأشار إلى أن قرار التنازل عن هذه الأرض اتخذته وزارة التجارة والصناعة قبل أن يتم نقل تبعية الشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى وزارة التموين، منوهًا إلى حرصه على استكمال كافة البرامج والمشروعات الداعمة للنهوض بالمجتمع.

وأكد اللواء عادل لبيب وزير التمنية المحلية أن الوزارة ستعمل على تخصيص قطعة أرض في جميع المحافظات تمهيدًا لإنشاء فروع لمستشفى سرطان الأطفال لخدمة أبناء هذه المحافظات، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها داخل محافظاتهم.

وأوضح محافظ القاهرة أن دور المحافظة سيتركز كجهة تتلقى الهبة من الشركة القابضة وستقوم بتخصيص قطعة الأرض التي تم استلامها فورًا لمستشفى سرطان الأطفال ''57357''، لافتًا إلى أن المحافظة عليها مسئولية كبيرة لدعم المستشفى خلال المرحلة المقبلة حيث سيتم تخصيص قطعة أرض أخرى للمستشفى، بالإضافة للسعي لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهذه الأرض في أسرع وقت لخدمة المجتمع.

ومن جانبه، استعرض الدكتور شريف أبو النجا مدير المستشفى للبحث العلمي والشئون الأكاديمية والعلاقات الخارجية برامج التطوير وعمليات التوسعات وخطط المستشفى التي يتم تنفيذها حاليًا لخدمة المرضى، منبهًا إلى أن المستشفى أكبر مستشفى على مستوى العالم يصل حجم الاستيعاب بها إلى 200 سرير، ويتم معالجة من 500 إلى 600 مريض يوميًا بالإضافة إلى أكثر من 3500 متطوع من الشباب يعملون يوميًا بدون مقابل لخدمة المستشفى والمرضى.

وأضاف أن العمل يجري حاليًا لافتتاح مستشفى سرطان الأطفال بطنطا خلال رمضان المقبل بتكلفة بلغت 100 مليون جنيه، وستتيح هذه المستشفى 60 سريرًا جديدًا لخدمة المرضى، مطالبًا بضرورة تقديم الدعم والتبرعات اللازمة لاستمرار تقديم الخدمات العلاجية بجودة عالية ومتكاملة واستكمال عمليات التوسعات لاستقبال مزيد من الأطفال المرضى داخل المستشفى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: