إعلان

لماذا يرفض السويسريون 25 دولار في الساعة كحد أدنى للأجور؟

06:07 م الثلاثاء 20 مايو 2014

لماذا يرفض السويسريون 25 دولار في الساعة كحد أدنى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

أكدت تقارير صحفية أن مبادرة الرابطة التجارية السويسرية لإقرار الحد الأدنى للأجور في سويسرا ليصل إلى 25 دولار بالساعة الواحدة واجه رفضا كبيرا.

وأضاف تقرير نشر بموقع'' businessweek'' المعني بالشئون الاقتصادية العالمية اليوم الثلاثاء، أن الناخبين السويسريين قد رفضوا رفع الحد الأدنى للأجور بسبب أن هذه المبادرة تعد تدخل في شئون العمل والعمال، حيث انها قد تضر بالأعمال الصغيرة والعمال قليلي المهارات.

وقال وزير الاقتصاد جون شنايدر في مؤتمر صحفي إن السويسريين لا يملكون حد أدنى للأجور الآن، والأجور عادة ما يتم التفاوض عليها، ورفع الحد الأدنى للأجور قد يؤدي إلى إغلاق بعض الأعمال الصغيرة والضعيفة اقتصاديا.

وذكر التقرير أن الأعمال الصغيرة والمتوسطة تحتوي على ما يقرب من ثلثي العمالة السويسرية ولا يمكنها أن تزيد الأجور بسهولة مثلما تفعل البنوك وشركات الادوية.

وتابع التقرير أن أزمة الحد الأدنى في سويسرا تشبه ما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية، باختلاف فرق واحد كبير الا وهو الحد الذي يطالبون به.

وأوضح أن الرئيس الامريكي اوباما يعمل على رفع الحد الأدنى ليصل إلى 10.10 دولار في الساعة أي ما يعادل 40 بالمئة من الحد الأدنى الذي رفضه السويسريون.

وبالنسبة للأمريكيين، فبحسب التقرير يعتبر الـ 10.10 دولار كحد أدنى للأجور مبلغ قليل بما يكفي، خاصة و إن كانت هناك رغبة في رفع مستويات المعيشة لكافة السكان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: