إعلان

تراجع ثقة المصريين في أداء الاقتصاد.. وحاملو الشهادات الأكثر تشاؤمًا

10:57 ص الإثنين 19 مايو 2014

تراجع ثقة المصريين في أداء الاقتصاد.. وحاملو الشها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تراجع المؤشر العام لثقة المستهلكين في الأداء الاقتصادي في مصر خلال شهر إبريل بنحو 8 بالمئة.

وكشفت نشرة مؤشر ثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي خلال شهر إبريل والصادرة عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء اليوم الاثنين أن تراجع المؤشر العام لثقة المستهلكين في الاقتصاد جاء بسبب تراجع مؤشر مستوى الدخل للأسرة ومؤشر الثقة في السياسات الاقتصادية السائدة وتوقعات تحسن الحالة المعيشية للمجتمع.

وتراجع المؤشر العام لثقة المستهلك للفئات العمرية المختلفة خلال شهر إبريل، حيث تصدر الشباب قائمة الأكثر تشاؤمًا بشأن أداء الاقتصاد.

وبحسب النشرة فإن ثقة الفئة العمرية من (18 حتى أقل من 30 عامًا) في أداء الاقتصاد تراجعت بنحو 14.6 بالمئة مقارنة بشهر مارس الماضي، في حين تراجعت ثقة المستهلكين من (30 وحتى 50 عامًا) بنحو 6.3 بالمئة، بينما بلغت نسبة تراجع ثقة المستهلكين الأكبر من 50 عامًا بنحو 7.5 بالمئة.

كما ارتفعت حالة عدم الثقة في أداء الاقتصاد بين حاملي المؤهلات الجامعية، حيث تراجعت ثقة المستهلكين حاملي الشهادات الأقل من المتوسط بنحو 16.2 بالمئة مقارنة بشهر مارس الماضي، وحاملو الشهادات المتوسطة وفوق المتوسطة بنحو 6.4 بالمئة، بينما بلغت نسبة تراجع ثقة المستهلكين حاملي الشهادات الجامعية فأعلى بنحو 9.1 بالمئة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان