إعلان

جولة تفتيشية من الاتحاد الأوروبي على قرية البضائع بمطارات مصر

06:19 م السبت 17 مايو 2014

جولة تفتيشية من الاتحاد الأوروبي على قرية البضائع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تبدأ لجنة من الاتحاد الأوروبي غداً الأحد، إجراءات التفتيش على قرية البضائع في مطارات القاهرة وبرج العرب والأقصر بعد اعتماد لوائح جديدة كإجراءات احترازية لأمن النقل الجوي.

تتطلب الاجراءات الاحترازية الجديدة حصول شركات الطيران العاملة خارج دول الاتحاد الأوروبي على شهادة (acc3) كناقل جوي معتمد لضمان الالتزام بمعايير أمنية محددة يتم تطبيقها على صادرات دول العالم الثالث من البضائع والبريد ابتداءً من أول يوليو القادم.

وقال باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي بأن التفتيش على قرية البضائع بالمطار سيبدأ أولاً ويشمل الإجراءات التي تقوم بها الشركة والجهات الأمنية لتأمين البضائع والبريد منذ دخولها المطار وحتى شحنها على الطائرات.

وأضاف أن مصر ضمن القائمة التي ستلزم معها المتطلبات الأمنية وفقاً للوائح الجديدة ويتطلب الحصول على الشهادة إجراء تفتيش كل 5 سنوات من قبل مدقق مستقل معتمد من الاتحاد الأوروبي، حيث يعمل الاتحاد الدولي للنقل الجوى (الاياتا) بشكل وثيق مع شركات الطيران لتقديم المشورة والمساعدة الفنية والمعلوماتية قبل إجراء التفتيش النهائي.

وأشار إلى أن مصر للطيران شكلت لجنة فنية من كبار المتخصصين في هذا المجال تقوم بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني والشرطة والجمارك لتفعيل المتطلبات الأمنية الخاصة بالاتحاد الأوروبي لتأمين البضائع، وتم الاستعانة باتحاد (الاياتا) الذي قام بزيارة ميدانية لمجمع البضائع في منتصف أبريل الماضي.

كما قامت شركة مصر للطيران بعقد ورش عمل للعاملين بالمتطلبات الأمنية الجديدة ودورات تدريبية متخصصة للاستعداد للتفتيش.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان