إعلان

هيرميس: 119 مليون جنيه صافي الأرباح خلال الربع الأول من 2014

02:01 م الخميس 15 مايو 2014

هيرميس: 119 مليون جنيه صافي الأرباح خلال الربع الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس ارتفاع صافي الأرباح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 3 مرات ليصل إلى 119 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2014.

وأوضحت هيرمس عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس أن النائج المالية المجمعة للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2014 أظهرت ارتفاع الايرادات التشغيلية لتصل إلى 563 مليون جنيه.

ساهم بنك الاستثمار بشكل ملحوظ في ربحية الشركة خلال الربع الأول من العام، بالإضافة إلى دعم الإيرادات التشغيلية للمجموعة المالية هيرميس وزيادتها بمعدل 14 بالمئة، حيث بلغت مساهمة بنك الاستثمار في صافي أرباح المجموعة بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 60 مليون جنيه مقارنة بخسائر بقيمة 31 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2013.

وارجعت المجموعة ارتفاع صافي الأرباح إلى تحسن عمليات وأنشطة بنك الاستثمار الرئيسية مصحوبة بنجاح استراتيجية خفض المصروفات.

وبلغت الإيرادات التشغيلية لبنك الاستثمار 246 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2014، وهو نمو سنوي بمعدل 27 بالمئة، حيث مثلت الأسواق الإقليمية 46 بالمئة من إيرادات الأنشطة الرئيسية لبنك الاستثمار (الترويج وتغطية الاكتتاب، السمسرة في الاوراق المالية، إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية، والاستثمار المباشر) مع تحقيق باقي الإيرادات داخل السوق المصري، وذلك باستبعاد أنشطة عمليات الخزانة وأسواق المال.

وساهمت جهود ترشيد المصروفات في تخفيض معدل مصروفات العاملين للإيرادات إلى 49.8% خلال الربع الأول، وهي النسبة التي تتطلع الإدارة الحفاظ عليها، علمًا بأن معدل مصروفات العاملين للإيرادات بلغ 72% خلال الربع الأخير من عام 2013 و69% خلال الربع الأول من العام الماضي.

وبحسب البيان بلغ صافي الأرباح التشغيلية لبنك الاستثمار 87 مليون جنيه، أي ما يعادل 17 ضعف الأرباح المسجلة عن فترة الربع الأول من عام 2013.

وبلغت مساهمة البنك التجاري في صافي أرباح الشركة بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 59 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2014 بفضل ارتفاع صافي دخل الفائدة ونمو إيرادات الأتعاب والعمولات مما عوض تراجع إيرادات أنشطة التداول.

وفي إطار الاستراتيجية التي أعلنت عنها إدارة الشركة في مايو 2013 والتي تهدف إلى تعظيم المردود الاستثماري للمساهمين وخفض المصروفات، قامت المجموعة المالية هيرميس بشراء أسهم خزينة بقيمة 425 مليون جنيه خلال الربع الأول من هذا العام، كما استمرت الإدارة بالعمل على بيع الأصول غير الرئيسية حيث قامت مؤخراً ببيع أغلب حصة المجموعة المالية هيرميس في شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك).

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان