إعلان

المالية تتيح 136 مليون جنيه لدعم المرأة المعيلة والأطفال

12:06 م الخميس 15 مايو 2014

المالية تتيح 136 مليون جنيه لدعم المرأة المعيلة وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وافق هاني قدري دميان وزير المالية، على إتاحة نحو 135.6 مليون جنيه قيمة الدفعتين الثالثة والرابعة لبرنامجي دعم المرأة المعيلة ودعم الأطفال دون السن المدرسي، الذي يعد من أهم البرامج الاجتماعية التي تبنتها الحكومة المصرية خاصة أن إجمالي عدد المستفيدين يزيد على الـ 14 مليون شخص.

وقال هاني قدري عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، إن البرنامجين يشهدان نمواً ملحوظاً فى أعداد المستفيدين منهما، حيث ارتفع عدد المستفيدات من برنامج المرأة المعيلة لنحو 519.7 ألف سيدة تتحمل الخزانة العامة 200 جنيه سنوياً قيمة اشتراك كل منهن في البرنامج مقابل سداد كل سيدة 1 بالمئة من دخلها بحد أدنى 12 جنيهاً كاشتراك سنوي، نظير حصولها على خدمة الرعاية الصحية من مستشفيات هيئة التأمين الصحي.

وأوضح أن الموازنة العامة للعام المالي الحالي رصدت لبرنامج المرأة المعيلة نحو 120 مليون جنيه، و تم إتاحة نحو 104 مليون جنيه لهيئة التأمين الصحي حتى تاريخه.

وأضاف الوزير أن برنامج دعم الأطفال دون السن المدرسي بلغ عدد المستفيدين منه نحو 13 مليون و953 ألف طفل، تتحمل الخزانة العامة عن كل منهم 12 جنيهاً سنوياً كاشتراك في النظام والذي رصد له بالموازنة العامة للعام المالي الحالي نحو 160 مليون جنيه، إلى جانب 240 مليون جنيه مخصصات برنامج دعم التأمين الصحي على الطلاب حيث تتحمل الدولة عن كل منهم 12 جنيهاً سنوياً.

وأشار وزير المالية أن برنامج التأمين الصحي على الأطفال دون السن المدرسي صرف له حتى الآن نحو 165.579 مليون جنيه وجاري مراجعة الحسابات الختامية للبرنامج فور انتهاء العام المالي الحالي لصرف أية فروق مستحقة لهيئة التأمين الصحي بعد مراجعة واعتماد الجهاز المركزي للمحاسبات.

والجدير بالذكر أن جملة مخصصات باب الدعم و المنح والمزايا الاجتماعية تبلغ 212,4 مليار جنيه ( بعد الاعتماد الإضافي) في العام المالي الحالي إلا أن الجزء الأكبر من هذه الموارد يتم توجيهه لدعم الطاقة حيث تتجه الدولة إلى إعادة توزيع هذه الموارد لصالح البرامج التي تعطي استفادة اكبر لمحدودي الدخل و الفئات الأولى بالرعاية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان