إعلان

القوى العاملة لشركات إلحاق العمالة: حافظوا على دفء العلاقة مع السعودية

11:38 ص الإثنين 12 مايو 2014

القوى العاملة لشركات إلحاق العمالة: حافظوا على دفء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، إن شركات إلحاق العمالة في مصر لن تضار من جراء تشغيل شركة ''تسهيل'' التي أنشئت بقرار سيادي من المملكة العربية السعودية بغرض مطابقة البيانات الحيوية.

أوضحت عشري، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أنه تم إنشاء هذه الشركة بغرض مطابقة البيانات الحيوية، مثل بصمة اليدين وصورة الوجه، مع المستندات المقدمة للحصول على تأشيرات الزيارة أو الحج أو العمرة، أو العمل لدخول أرضها.

وكان العشرات من العاملين في شركات إلحاق العمالة في مصر نظموا وقفة احتجاجية اليوم الاثنين أمام مجلس الوزراء، احتجاجا على تعاقد السفارة السعودية في القاهرة مع شركة ''في اف اس تسهيل'' الدولية لإصدار تأشيرات دخول المملكة.

وأهابت الوزارة، بشركات إلحاق العمالة المصرية بضرورة الالتزام بأحكام قانون العمل بما يحقق مصالح جميع الأطراف، ويحافظ على دفء العلاقات مع الشقيقة المملكة العربية السعودية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن شركة '' تسهيل'' سوف تسهم في تجنب تزاحم المواطنين أمام مباني القنصليات، طبقا لما أوضح به القنصل السعوي عبد العزيز العبد الله الرقابي بالقاهرة.

وكانت السفارة السعودية بالقاهرة قد تعاقدت مع شركة ''في اف اس تسهيل'' الدولية، لإصدار تأشيرات الزيارة الشخصية والزيارة التجارية والزيارة العائلية والزيارة الحكومية للمصريين الراغبين في دخول المملكة.

وترى شركات إلحاق العمالة المصرية أن ممارسة الشركات الأجنبية نشاط إلحاق العمالة يعرضها للانهيار، وتشريد أكثر من 60 ألف مصري عدد أسر 15 ألف موظف يعملون بها، خاصة أن السوق السعودي يعد من الأسواق الرئيسية لهذه الشركات

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان