إعلان

العشرات يتظاهرون أمام مجلس الوزراء بسبب أزمة تأشيرات السعودية

10:56 ص الإثنين 12 مايو 2014

العشرات يتظاهرون أمام مجلس الوزراء بسبب أزمة تأشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

نظم العشرات من العاملين في شركات إلحاق العمالة في مصر وقفة احتجاجية اليوم الاثنين أمام مجلس الوزراء، بسبب تواصل أزمة تأشيرات المملكة العربية السعودية.

وبحسب مراسل مصراوي فإن العشرات رفعوا لافتات تطالب بتدخل وزارة القوى العاملة والحكومة لإنقاذ العاملين بشركات إلحاق العمالة في مصر ومنع الشركة الأجنبية من ممارسة العمل بالمخالفة للقانون - على حد قولهم.

وأبدت شعبة إلحاق العمالة بالغرف التجارية المصرية اعتراضها مرارًا على تعاقد السفارة السعودية في القاهرة مع شركة ''في اف اس تسهيل'' الدولية لإصدار تأشيرات دخول المملكة ( أزمة تأشيرات السعودية تتواصل وجهة سيادية تتدخل)

وكانت السفارة السعودية بالقاهرة قد تعاقدت مع شركة ''في اف اس تسهيل'' الدولية، لإصدار تأشيرات الزيارة الشخصية والزيارة التجارية والزيارة العائلية والزيارة الحكومية للمصريين الراغبين في دخول المملكة.

وطالب أمن مجلس الوزراء من المتظاهرين الانسحاب من محيط مجلس الوزراء إلى أحد الشوارع الجانبية، وتكليف وفد منهم بتقديم مذكرة بمطالبهم، إلا أن المتظاهرين رفضوا وصمموا على التواجد أمام مجلس الوزراء لحين صعود وفد منهم إلى مبنى مجلس الوزراء لتقديم طلبتاهم

وترى شركات إلحاق العمالة المصرية أن ممارسة الشركات الأجنبية نشاط إلحاق العمالة يعرضها للانهيار، وتشريد أكثر من 60 ألف مصري عدد أسر 15 ألف موظف يعملون بها، خاصة أن السوق السعودي يعد من الأسواق الرئيسية لهذه الشركات.

وسبق وناشدت شعبة شركات إلحاق العمالة بالغرفة التجارية للقاهرة الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية، والأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، وأحمد قطان السفير السعودي بالقاهرة إنقاذ صناعة توظيف العمالة المصرية من الانهيار، والتدخل لإيقاف تشريد أكثر من 60 ألف مصري

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان