إعلان

تقرير: ''التجمع'' الأكثر استحواذًا على اهتمام مشتري العقارات في مصر

04:44 م الأحد 11 مايو 2014

تقرير: ''التجمع'' الأكثر استحواذًا على اهتمام مشتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أظهر تقرير حديث لأحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في المجال العقاري في مصر أن منطقة التجمع كانت من أكثر الأماكن اختيارًا من قبل مشتري العقارات بمصر في الربع الأول من العام الحالي متصدرًا القائمة بنسبة 31 بالمئة من إجمالي مشاهدة العقارات.

وقال محمد حماد مدير موقع ''Propertyfinder.eg'' خلال بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - ''مع عودة مصر إلى عجلة نموّها الاقتصادي، شهد الربع الأول من العام 2014 العديد من التطوّرات الإيجابية، حيث أعاد تحسّن الأوضاع السياسية والأمنية الثقة للمستثمرين في إنفاق أموالهم على العقارات من جديد.

وتابع: ''وتشير التوقعات إلى تصاعد إجمالي الناتج المحلّي خلال العامين 2014 و2015، وذلك بالتزامن مع الدعم المالي المقدم من دول مجلس التعاون الخليجي، وقرار بنك مصر المركزي الأخير في تخصيص 10 مليارات جنيه مصري لوحدات سكنية بأسعار منخفضة، مما سينعكس علي تعافي سوق العقارات المحلي تدريجياً''.

وأضاف حمّاد: ''جاء توقيع مجموعة أرابتيك عقداً بقيمة 40 مليار دولار لبناء مليون مسكن منخفض التكلفة كخطوةً مهمّة من قبل الحكومة لتوفير مساكن بأسعار مناسبة للمصريين، وبالتالي فإن بذل الحكومة مجهودًا في بناء المزيد من المشاريع المماثلة، سيساهم في تعزيز سوق العقارات في مصر من خلال خطط البناء وتعديلات القانون العقاري''.

وفيما يتعلّق بإيجارات المناطق المجاورة، قال حمّاد إن حي المعادي بجنوب القاهرة، تصدّر قائمة المشاهدات بأكثر من 26 بالمئة من المشاهدات عبر الموقع الإلكتروني، تلها منطقة الزمالك، وإنه على الرغم من أنّ الإيجارات قد انخفضت بشكل كبير وملحوظ، إلا أنّ فكرة الحصول على نتائج إيجابية في الانتخابات الرئاسية المُقبلة في شهر مايو الحالي قد تتسبّب في طلب رفع أسعار التأجير.

وأوضح التقرير الربع سنوي للموقع أن موافقة الحكومة على تنفيذ مشاريع البُنى التحتية بتكلفة تقدّر بـ390 مليون جنيه، ومشاريع الضيافة مثل منتجع الجونة السياحي، من المتوقع أن تستقطب المغتربين والسيّاح إلى البلاد وتسرع تقييم الإيجارات خلال العام 2014.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: