إعلان

رئيس البورصة يبحث مع شركات وساطة تعزيز الاستثمارات في السوق

05:10 م الإثنين 07 أبريل 2014

رئيس البورصة يبحث مع شركات وساطة تعزيز الاستثمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

ناقش الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية مع مسئولي عدد من شركات الوساطة في الأوراق المالية ومديري الاستثمار آخر المستجدات في السوق.

وذكر بيان للبورصة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه أن عمران بحث خلال اجتماع مع مسئولي شركات وساطة سبل تنشيط الآليات التي من المقرر تفعيلها خلال الفترة المقبلة، فضلا عن سبل التعاون مع مختلف أطراف السوق لتعزيز ثقة المستثمر ولاسيما المؤسسات الأجنبية في كفاءة سوق المال المصري بما يعزز من شهية الاستثمار الأجنبي ويحقق زخما لأحجام وقيم التداولات بما يزيد من عمق السوق ويدعم كافة المساعي لاجتذاب شركات جديدة للقيد بسوق الأوراق المالية المصرية.

وشدد عمران والحضور على حرص إدارة البورصة على مراعاة سلامة التعاملات، لاسيما في ظل المراجعة المستمرة لها بشكل آني وشكل لاحق، دون التدخل فى آليات العرض والطلب.

واستعرض الاجتماع دور الصناديق في جذب شريحة جديدة من المستثمرين بما يسهم في تعبئة مدخرات الأفراد لإعادة ضخها في شكل استثمارات غير مباشرة عبر سوق المال.

وأشار رئيس البورصة إلى أنه تمت مخاطبة كافة الشركات المقيدة للإفصاح عن آخر مؤشراتها المالية والتشغيلية وتوقعاتها المستقبلية بما يضع رؤية متكاملة أمام المستثمر حول أهم المؤشرات المالية والأوضاع التشغيلية للشركات المقيدة والتي تعلنها البورصة بشكل يومي.

وفي سياق متصل، اقترح الحضور تفعيل ضوابط أو ميثاق شرف بما يحدد المحللين والخبراء الماليين المؤهلين للتواصل مع وسائل الإعلام للتعليق على أداء سوق المال، كما طالب المجتمعون بوجود محفزات لإنشاء صناديق استثمار بأنماط جديدة ومختلفة مثل صناديق المعاشات التكميلية، وطالبوا كذلك بدعم إنشاء صناديق استثمارية المفتوحة التي تتداول وثائقها بالبورصة

وفى إطار متصل طالب البعض بتعديل ضوابط الشراء بالهامش لاستيعاب عدد أكبر من العملاء فى إطار الضوابط المستحدثة التى عززت مستويات الحماية سواء للوسطاء أو للعملاء أو للجهات المقرضة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان