إعلان

حنفي: توزيع القمح المورد على المطاحن فورًا لتقليل مدة التخزين بالشون

04:52 م الأحد 06 أبريل 2014

حنفي: توزيع القمح المورد على المطاحن فورًا لتقليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم تخزين القمح المورد في أجولة خيش خلال موسم توريد القمح المحلي من المزارعين والتجار الذي سيبدأ منتصف الشهر الحالي في الصوامع أولًا ثم الشون الإسمنتية وبعد ذلك للضرورة في شون ترابية والسحب منه فورًا والتوزيع على المطاحن لمنع التخزين في هذه الشون لفترة كبيرة.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأحد أن الوزير قال خلال قيامه واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط اليوم بوضع حجر الأساس لإنشاء مخزن حديث إلكترونيًا للسلع الاستراتيجية والتموينية تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية ببني غالب بأسيوط إن منظومة العيش الجديدة التي سيتم تطبيقها في محافظة بورسعيد الأسبوع القادم تحافظ على كرامة المواطن المصري وآدميته، وتوفر العيش بكميات كبيرة وبجودة عالية لكافة المواطنين وبالسعر الرسمي 5 قروش للرغيف.

وأضاف أن المنظومة تعطي أيضًا أصحاب المخابز حقوقهم المالية فورًا، وتحافظ على دعم العيش البالغ حوالي 22 مليار جنيه سنويًا من الإهدار.

ويهدف المخزن الذي تم افتتاحه لتأمين احتياجات المحافظة من السلع، وتبلغ مساحته حوالي 4200 متر مربع، وتكلف 6 ملايين جنيه، وتبلغ طاقته التخزينية 27 ألف طن سلع.

كما قام كل من الوزير والمحافظ بتفقد مطحن الشركة العالمية للمطاحن الذي تبلغ طاقته 148 طن قمح يوميًا، وذلك للتأكد من جودة الدقيق المنتج الذي يوزع على مخابز المحافظة والبالغ عددها 1400 مخبز بلدي وطباقي، ويبلغ عدد المطاحن بالمحافظة 6 مطاحن منهم اثنين قطاع عام والباقي قطاع خاص، وتبلغ حصة المحافظة من الدقيق المدعم حوالي 34 ألف طن دقيق بما فيها حصة المستودعات.

وقاما أيضًا بتفقد مخبز لإنتاج الخبز المدعم بطاقة 8800 رغيف يوميًا وتأكدا من جودة الخبز، وأيضًا مستودع بوتاجاز بطاقة 3600 أسطوانة منزلية وتجارية شهريًا وذلك بقرية إسكندرية التحرير، وكذلك مخبزين نصف آلي أحدهما بمنطقة عرب المدابغ والآخر بقرية القيمة مركز الفتح.

واشتكى بعض المواطنين من سوء إنتاج العيش في بعض الأفران وقلة عدد الأرغفة الموزعة على المواطنين، وطلب وزير التموين من رئيس الرقابة والتوزيع التحقيق مع صاحب المخبز المنتج للخبز غير الجيد وزيادة حصة بعض المخابز من الدقيق المدعم لتوفير الخبز للمواطنين.

كما تفقد الوزير صوامع الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين الكائنة بالمدينة الصناعية بعرب العوامر مركز أبنوب، وتشمل عدد 12 صومعة معدنية بسعة تخزينية إجمالية 60 ألف طن قمح، وأيضًا شونة خرسانية حديثة مغطاة تسع 7 آلاف طن، وتفقد مطحن الوحدة لإنتاج الدقيق الطباقي بالمدينة الصناعية بمنطقة عرب العوامر، وفرع المصرية ماركت التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بشارع الرياض بمدينة أسيوط

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان