إعلان

وزير التموين ينفي التراجع عن تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز

01:12 م السبت 26 أبريل 2014

وزير التموين ينفي التراجع عن تطبيق النظام الجديد ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

نفى الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ما نشرته إحدى الصحف عن التراجع عن تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز.

وأكد الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن النظام الجديد الذي بدأ تطبيقه بمحافظة بورسعيد منذ اسبوعان مستمر وحقق نجاحاً كبيراً من حيث توفير العيش للمواطنين بجودة عالية وبدون طوابير وحصول أصحاب المخابز على حقوقهم المالية فوراً من بيع العيش.

وأشار إلى أنه سوف يتم تنفيذ النظام الجديد لبيع العيش في باقي مدن القناة أوائل الشهر المقبل وسيتم تعميمه على مستوى الجمهورية خلال الشهور القادمة.

وقال ''إن النظام الجديد لبيع العيش المدعم للمواطنين يحافظ على كرامة الإنسان وآدميته حيث يحصل على احتياجاته من العيش بدون طوابيروبالسعر الرسمي 5 قروش للرغيف، ويعطي لأصحاب المخابز حقوقهم المالية فوراً من بيع العيش ويحافظ على مخصصات الدعم البالغة 22 مليار جنيه سنوياً من الإهدار والتسرب''.

وأوضح أن النظام الجديد يخصص 150 رغيفاً شهرياً لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية وبالسعر الرسمي وهو 5 قروش لكل رغيف، وسوف يحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني في نهاية الشهر مقابل ما يتم توفيره من إستهلاكه للعيش شهرياً بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

ولفت إلى أنه سيتم استخراج بطاقة صرف خبز لمن ليس لديهم بطاقات تموينية وذلك من مكاتب التموين التابعة لهم ،كما يتم إستخراج بطاقات صرف خبز مجمعة للمستشفيات ودار الأيتام والمدن الجامعية وغيرها، منوهاً إلى أن هناك مفتش تموين مقيم بالمخبز يحمل بطاقة صرف عيش للبيع للمواطنين الذين لايحملون أي بطاقات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان