إعلان

''غبور أوتو'' تدرس فرصًا استثمارية داخل مصر وخارجها

11:53 ص الثلاثاء 22 أبريل 2014

''غبور أوتو'' تدرس فرصًا استثمارية داخل مصر وخارجه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد عثمان سيفير رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة جي بي أوتو العاملة في مجال تجميع وتوزيع السيارات ''غبور أوتو'' استمرار الاستراتيجية التوسعية بالشركة من مزاولة الأنشطة الجديدة، وكذلك التوسع على الصعيد الجغرافي.

وقال سيفير خلال بيان للشركة أرسلته لإدارة البورصة المصرية - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء - إن عمليات الشركة بدأت في أسواق ليبيا والجزائر إلى جانب مصر والعراق قبل شهور قليلة من دخول الشركة سوق زيوت المحركات والشحوم إلى جانب تجارة السيارات المستعملة وتجارة التجزئة للمنتجات ذات العلاقة بنشاط السيارات.

وأضاف أن الشركة تتطلع إلى تحقيق المزيد من التوسعات الاستراتيجية بأسواق المنطقة سعيًا لتلافي المخاطر المحتملة من تركيز الاستثمار، وأنها تدرس حاليًا بعض الفرص الاستثمارية سواء داخل مصر أو خارجها في إطار مساعي الشركة لتحقيق أكبر مردود استثماري للمساهمين والمساهمة الفعالة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بمصر والمنطقة.

وأوضح سيفير أن الشركة تعكف حاليًا على دراسة البدائل المختلفة لتمويل هذه الاستمارات إما عن طريق زيادة رأس المال أو الاقتراض أو الجمع بين الاثنين.

وأشار إلى أن الشركة تتوقع إتمام هذه الدراسة في غضون شهر تمهيدًا لعرضها على مجلس الإدارة لاتخاذ قرارات بشأنها، وكذلك أفضل الطرق لتمويل الاستثمارات التي سيتقرر الدخول فيها، علمًا بأن العائد الاقتصادي المتوقع من تلك المشروعات الجديدة يدعم قدرة الشركة على توفير احتياجاتها التمويلية سواء من خلال زيادة رأس المال أو الاقتراض أو كلاهما.

ومن جانبه، أعرب الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب عن ثقته في توفيق مساعي الشركة وتوسعاتها المرتقبة سواء من ناحية تنويع النشاطات أو دخول الأسواق الجديدة، وهو ما ينعكس في إقبال المساهمين الحاليين ومجموعة من المستثمرين الجدد من المؤسسات الخليجية والدولية البارزة في الاستثمار مؤخرًا في أسهم الشركة - على حد وصفه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان