إعلان

''مصراوي'' يُبرز 3 مشادات بين القاضي والدفاع والمتهمين في محاكمة مرسي

02:32 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

''مصراوي'' يُبرز 3 مشادات بين القاضي والدفاع والمت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

شهدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، مناوشات كلامية بين قاضي محاكمة مرسي في قضية "اقتحام السجون"، من ناحية والمتهمين ودفاعهم من ناحية أخرى.

وأبرز مراسل مصراوي الجدال والمشادات في ثلاث لقطات.

المتهمون يُديرون ظهورهم للقاضي

أدار المتهمون ظهورهم لهيئة المحكمة اعتراضا منهم على المحاكمة، وتحدّث القاضي لهم بعدما جلسوا على مقاعدهم داخل قفص الاتهام (موجهين ظهورهم لهيئة المحكمة)، مطالبًا إياهم بالنظر إليه.

فيما ردّ مرشد الإخوان محمد بديع على القاضي، قائلا "إن المحكمة هي من وضعت حاجزًا أمام المتهمين وعندما يتم رفع هذا الحاجز الزجاجي سوف ننظر إلى المحكمة".

وقال القاضي "أقعدوا عدل مينفعش تعطوا ظهوركوا للمحكمة .. ودي إجراءات المحاكمة .. وأنا حذرتكم".

وردّ المتهمون "إحنا بينا وبينك قفص وحاجز ومش هينفع نتواصل معاكم".

.. ويرفضون الردّ على نداء القاضي

وجاء بالجلسة أثناء إثبات حضور المتهمين، قيام القاضي بالنداء على مرسي قائلًا "يا محمد يا مرسي .. سامعني!!"، فيما لم يجب مرسي نداء القاضي، فردّ القاضي "مش عايز ترد يعني!!".

فيما وجه المتهمون حديثهم للقاضي "مفيش صوت .. مفيش صوت" مش سامعين، وردّ مرسي "حسبي الله ونعم الوكيل"، وردّ القاضي "أنا سامعكوا والصوت وأصل هو أنا صوتي وحش"، وردّ المتهمون "لا الصوت واطي".

فوجه القاضي بعد المشهدين حديثه لهيئة الدفاع، بأن المحكمة في يدها اتخاذ إجراءات رادعة لأي متهم لحسن سير إجراءات القضية، ولكنها تلتزم الحكمة وتعمل على راحة المتهمين ودفاعهم؛ بشرط عدم تعطيل الجلسة.
الدفاع يطلب.. والقاضي يرفض
فيما طلب محمد الدماطي وأسامه الحلو، عضوا هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد مرسي، ومتهمي الإخوان، مقابلة المتهمين للتشاور معهم إلا أن هيئة المحكمة رفضت الطلب.

وكرر الدفاع طلبه لقاء المتهمين، فقال القاضي" الدفاع هيغصبني على حاجة، إنتوا قدمتوا طلب وأنا حر في البتّ فيه"، واستأذن الدفاع من المحكمة أن تنفذ لهم طلبهم، إلا أن القاضي قال "هذا ليس قراري بمفردي ولكن قرار مداولة".

كما طلب الدفاع من المحكمة دخول عضو اليسار إلى داخل القفص الزجاجي لتجربة الصوت، إلا أن القاضي رفض، وقال له: "هدخلك أنت، ومتخفش ها أخرجك".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان