إعلان

تقرير: الصين تنوي انشاء عاصمة جديدة باقتصاد يتجاوز تريليون دولار

05:37 م الإثنين 14 أبريل 2014

تقرير: الصين تنوي انشاء عاصمة جديدة باقتصاد يتجاوز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

أعلنت تقارير صحفية أن الصين تنوي ضم المدن الثلاثة بكين وتانجين وهيبي ليتحولوا إلى مدينة واحدة كبيرة.

وذكر التقرير الذي نُشر بموقع quartz المعني بالشئون الاقتصادية، أنه بضم الثلاثة مدن ستصبح مساحة عاصمة الصين – التي تم الاتفق على تسميتها '' جينج جين جي '' والمستوحاة من اسم الثلاثة مدن – حوالي 216 الف كيلو متر أي أكبر من دولة اروجواي.

كما أن اقتصاديات ''جينج جين جي '' تقدر بـ 6 تريليون ين أي 970 مليار دولار لتمثل نحو 10.9 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي الصيني، وسيكون إجمالي عدد السكان بالعاصمة الجديدة أكثر من 100 مليون نسمة أي أكثر من عدد سكان المانيا و فييتنام - بحسب التقرير.

وأكد المسئولون أن ضم الثلاثة مدن سيعمل على حل العديد من الازمات اهمها أزمة حركة المرور وازدياد عدد السكان والضغط الإسكاني على العاصمة بكين التي تعاني من تلوث الهواء وندرة المياه وتدفق العمال المهاجرين اليها.

وأضاف المسئولون بالصين - طبقا للتقرير - أن هذا المخطط يهدف ايضا إلى توزيع بعض الهيئات الادارية المتركزة فى بكين على المدينتين الاخرتين، بالاضافة إلى تحسين جودة الهواء وتوسيع وصلات النقل لتسهيل الانتقال والعيش خارج بكين المتكدسة بالسكان.

وبالرغم من ذلك، أشار التقرير إلى أن هناك توقعات بأن هذا التحول لن يفيد بكين بل أنه سيزيد من مشكلة الاسكان بها خاصة وأن مدينة هيبي مدينة فقيرة لا تجذب العمال وأغلب سكانها يعملون بالفعل بالعاصمة بكين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان