إعلان

مصر تحصل على 50 مليون جنيه من الاتحاد الأوروبي لتحديث التجارة الداخلية

03:20 م الأحد 13 أبريل 2014

مصر تحصل على 50 مليون جنيه من الاتحاد الأوروبي لتح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاتحاد الأوروبي وافق على تقديم الدعم الفني وتحديث منظومة قطاع التجارة الداخلية وسلاسل الامداد والنقل بما قيمته 50 مليون جنيه.

وأوضح الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأحد، أنه سوف يتم رفع جودة السلع التموينية وزيادتها للمواطنين من 3 سلع إلى عدد كبير من السلع ليكون للمواطن حرية الاختيار للسلع التي يختارها الحصص التموينية شهرياً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التموين عقب افتتاح نظام بيع العيش الجديد للمواطنين بتخصيص حصص حوالي 150 رغيف لكل مواطن شهرياً على البطاقة التموينية أو بطاقات صرف العيش لمن ليس لهم بطاقات تموينية وذلك بمحافظة بورسعيد، والذي حضره اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ومحمد المصري رئيس غرفة تجارة بورسعيد.

وأكد وزير التموين أن نظام بيع العيش الجديد يتضمن ميزة كبيرة للمواطنين وذلك باستبدال ما يوفرونه من استهلاك العيش بسلع مجانية من محلات البقالة التمويينة، معتبراً أن ذلك سوف يخلق قوة شرائية لدى البقاليين التموينيين تتراوح من 250 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه شهرياً، ونمو في قطاع المخابز الرسمية بما قيمته مليار جنيه كانت تسرب إلى بعض أصحاب المخابز غير الرسمية سوف تدخل في منظمة المخابز الرسمية.

فيديو قد يعجبك: