إعلان

التموين: بدء تطبيق المنظومة الجديدة للخبز غدا الأحد ببورسعيد

03:13 م السبت 12 أبريل 2014

التموين: بدء تطبيق المنظومة الجديدة للخبز غدا الأح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم وضع خطة لتطوير فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية لتجارة الجملة، اللذين تم تقل تبعيتهما من وزارة الاستثمار إلى وزارة التموين ضمن الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأوضح الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، أن من ملامح الخطة الجديدة تطوير هذه المنافذ وتحويلها إلى سلاسل صغيرة حديثة وطرح كافة السلع الاستراتيجية والغذائية التي يحتاجها المواطنين بأسعار مخفضة تتراوح من 10 إلى 20 بالمئة عن الأسواق لإحداث توازن في الأسعار حماية لمحدودي الدخل.

جاء ذلك خلال قيام وزير التموين يرافقه اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية واللواء مدحت الاعصر مدير الادارة العامة لمباحث التموين، بافتتاح مخبز آلي جديد بقرية المناصرة غرب بورسعيد وتبلغ طاقته 8000 رغيف في الساعة، والذي يخدم 3 مناطق المناصرة والديبا والجرابعة.

وأشار الدكتور خالد حنفي أنه عقد عدة اجتماعات مع ممثلين من الاتحاد الأوروبي بشأن نقل الخبرات العالمية لتطوير المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتي الجملة و البقالة التموينية وتحديث منظومة التجارة الداخلية، وتقديم الدعم الفني في أساليب التخزين وسلاسل الامداد لتحديث منظومة التجارة الداخلية في مصر.

ولفت بيان التموين أن الوزير قام كذلك بجولة ببورسعيد تفقد خلالها مخبزين آليين لإنتاج الخبز المدعم وذلك استعداداً لتنفيذ النظام الجديد لبيع الخبز للمواطنين عن طريق الحصص الشهرية للخبز على البطاقات التموينية وذلك بالسعر الرسمي وهو 5 قروش لكل رغيف وحصول صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز شهرياً.

وأوضح أنه يتم حالياً استخراج بطاقات صرف الخبز من مكاتب التموين للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقة تموينية، مؤكداً أن النظام الجديد لبيع الخبز سيبدأ تطبيقه غداً الأحد بمحافظة بورسعيد ثم الأسبوع القادم بباقي محافظات القناة وعلى مستوى الجمهورية الشهور القادمة.

كما تفقد مجمع دلتا ماركت ومجمع السلام التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتقي بأعضاء الغرفة التجارية ببورسعيد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: