إعلان

تقرير: مصر ستكون من أكثر الدول المتضررة من ركود الاقتصاد العالمي

02:30 م السبت 12 أبريل 2014

تقرير: مصر ستكون من أكثر الدول المتضررة من ركود ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سهر هاني:

قالت تقارير صحفية أجنبية أن الاقتصاد العالمي إذا دخل مرحلة الركود والتي قدرها صندوق البنك الدولي بنسبة نمو لا تتجاوز 2 بالمئة فقط ستكون الأسواق الاقتصادية الناشئة هي الأكثر عرضة للخسائر.

وأضاف التقرير الذي نشر بموقع ''Quartz '' المعني بالشئون الاقتصادية العالمية، أن هذا الركود الذي قد يعاني منه الاقتصاد العالمي سوف يسفر عن نفس التأثير على الدول ذات الأسواق الاقتصادية الناشئة مثل فنزويلا ونيجيريا، كما سينخفض الناتج المحلي الاجمالي بمصر بما يقرب من نقطة مئوية خاصة في ظل الاوضاع السياسية غير المستقرة، وقد يسقط الناتج المحلي لروسيا بنسبة أقل من نقطة مئوية.

وأوضح التقرير أن الدول ذات الاسواق الاقتصادية الكبيرة مثل الصين واندونيسيا والبرازيل لن تعاني بنفس القدر، إلا أن الانخفاض الطفيف الذي قد يؤثر على الناتج المحلي سيجعل هناك شكوك لدى المستثمرين الأجانب مما قد يؤثر سلبيا على الاقتصاد بهذه الدول.

وتابع التقرير أن صندق النقد الدولي قد توقع زيادة نمو الاقتصاد العالمي بعام 2014 بنسبة 3.6 بالمئة ، لكنه حذر من أن انخفاضه لـ 2.4 بالمئة قد يدخله مرحلة الركود.

وعلى الجانب الايجابي، يعتقد صندوق النقد الدولي أن خطورة تعرض العالم للركود وصل لأقل نسبة لم يصل لها من سنوات بنسبة 0.1 بالمئة ، ليقل من 6 بالمئة التي كانت تهدد بالركود منذ ستة اشهر فقط، و لكن تظل توقعات الصندوق بأن أوروبا واليابان قد يعانون من خطر تقلص النمو الاقتصاد بنسبة 20 بالمئة - بحسب التقرير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان