إعلان

هيئة الاستثمار تعتزم إقامة مجمعات خدمات للمستثمرين في كافة المحافظات

05:28 م الخميس 10 أبريل 2014

هيئة الاستثمار تعتزم إقامة مجمعات خدمات للمستثمرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عزم الهيئة على تذليل كافة الإجراءات والمعوقات أمام المستثمرين في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف دفع المزيد من الاستثمارات التنموية التي تتيح فرص العمل لأبناء المحافظات، وذلك في ضوء توجيهات منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار.

وأشارت وزارة الاستثمار في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن فهمي قال خلال اجتماعه مع اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد إن المرحلة المقبلة من شأنها أن تشهد المزيد من الانطلاق نحو التوسع في الاستثمارات، وذلك فور تحقق الاستقرار الداخلي للبلاد، واكتمال الاستحقاقات السياسية.

وشدد على عزم هيئة الاستثمار على إقامة مجمعات خدمات المستثمرين في كافة المحافظات، وذلك ترسيخًا لمبدأ اللامركزية في تنفيذ الأمور الإجرائية والإدارية، وتنفيذًا لخطة الهيئة نحو التوسع في إقامة مكاتب وفروع لها بمختلف المحافظات والقطاعات الجغرافية، بما يساعد المستثمرين في الحصول على خدمات الاستثمار المختلفة في النطاق الجغرافي لأنشطتهم، وبما يسهم في تنشيط وتشجيع حركة الاستثمار في المحافظات المختلفة.

ومن جانبه، أكد محافظ بورسعيد استهداف المحافظة جذب العديد من المشروعات والاستثمارات المتنوعة خلال المرحلة المقبلة، خاصةً في قطاعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات التكاملية، وذلك بهدف تعزيز أوجه الاستثمار بالمحافظة، وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المدينة الباسلة، حيث أشار "قنديل" إلى قيام المحافظة برصد ما يقرب من 250 مليون جنيه لتمويل مشروعات البنية الأساسية بالمحافظة، في إطار السعي لجذب الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

ونوه رئيس هيئة الاستثمار إلى ضرورة مراعاة البعد البيئي لكافة المشروعات القائمة بالمنطقة الحرة العامة بمدينة بورسعيد، لافتاً إلى أهمية إعادة النظر في كيفية التعامل مع المخلفات الناتجة عن المشروعات الصناعية بالمناطق الحرة بشكلٍ عام، بما يحافظ على البيئة ويحترم السلامة العامة للعمال والمواطنين، دون التعارض مع نشاط هذه المشروعات الصناعية.

وطالب بضرورة الإسراع في إقامة محطة معالجة الصرف الصناعي المقرر توفيرها داخل المنطقة الحرة العامة ببورسعيد، والتي تجري حاليًا الخطوات الإجرائية لإقامتها، والانتهاء أمس الأربعاء من فتح المظاريف الخاصة بمناقصة طرح المشروع، تمهيدًا لإختيار الشركة المؤهلة لتنفيذه.

كما ناقش الطرفان خلال اللقاء ضرورة تقديم المزيد من التيسيرات الخاصة بعمليات استصدار تراخيص المشروعات الصناعية، وذلك استجابةً لطلب العديد من المستثمرين، حتى تتواكب مع المعدلات المتقدمة التي تشهدها عمليات تأسيس الشركات في كافة فروع ومجمعات هيئة الاستثمار.

ومن جانبها، استعرضت وفاء صبحي نائب رئيس هيئة الاستثمار خلال اللقاء خطة قطاع المناطق الحرة في المرحلة المقبلة والتي تستهدف إحداث تنمية متكاملة ومدروسة للمناطق الحرة الجديدة، تتمثل في عمليات التوسع بالمنطقة الحرة العامة ببورسعيد، عبر تنمية منطقة "الحوض الجاف"، وكذلك التوسع بالمنطقة الحرة بالسويس في منطقة "عتاقة".

وأشارت إلى أن عمليات التوسع في المناطق الحرة ستتم من خلال منهجية تنموية، تعتمد على اختيار نوعية المشروعات التي تتكامل مع المناطق الصناعية المحيطة بالمدن والمحافظات، بما يراعي استراتيجيات التنمية بالمحافظات ككل، وبما يتوافق مع مستهدفات المشروعات القومية التي تقع في نطاق هذه القطاعات الجغرافية، والتي يأتي في مقدمتها مشروع تنمية قناة السويس.

ووافق رئيس هيئة الاستثمار خلال اللقاء على دراسة الاقتراح المقدَّم من محافظة بورسعيد، والخاص بضرورة قيام الهيئة بإنشاء كوبري علوي للمارة والعاملين بمشروعات المنطقة الحرة، وذلك حرصًا من الهيئة على الحفاظ على سلامة العاملين بالمنطقة الحرة والتيسير عليهم في حركة التنقل من وإلى مشروعاتهم داخل المنطقة، وهو ما يسهم كذلك في تفادي عمليات التكدس المروري على الطريق الرئيسي أمام المدخل الرئيسي للمنطقة.

ويأتي هذا الاجتماع على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس هيئة الاستثمار إلى مدينة بورسعيد، في أولى محطات الزيارات الميدانية التي من المقرر قيام مسئولي وقيادات هيئة الاستثمار بها لكافة المحافظات خلال الأسابيع المقبلة، بهدف تشجيع وبحث سبل مضاعفة الاستثمارات التنموية في المحافظات، والعمل على حل كافة مشاكل المستثمرين.

وشهد اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالاستثمار فى محافظة بورسعيد، وآليات حل المشاكل التي تواجه بعض المشروعات في المحافظة، فضلاً عن مناقشة الترتيبات اللازمة لقيام محافظة بورسعيد بتخصيص قطعة أرض من أجل إقامة مجمع لخدمات المستثمرين بالمحافظة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: