إعلان

مسؤول: فرض ''ضرائب كربونية'' وارد.. ولا ضريبة على العاملين بالخارج

01:12 م الخميس 10 أبريل 2014

مسؤول: فرض ''ضرائب كربونية'' وارد.. ولا ضريبة على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب إن فرض ضريبة كربونية على انبعاثات الطاقة أمر وارد، وأنه علم أن هناك ضريبة ستفرض في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن هذا الأمر جديد على مصر رغم أنه موجود في العديد من دول العالم.

وأضاف خلال ندوة عقدتها الغرفة التجارية الكندية بالقاهرة مساء أمس الأربعاء - حضرها محرر مصراوي - أن مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة المزمع إقراره قريبًا جيد جدًا، وأن أهم ملامحه توحيد الإجراءات على ضرائب الدخل، وضرائب المبيعات، وأنه يعتمد على خضوع كل السلع والخدمات للضريبة عدا التي تتعلق بالبعد الاجتماعي.

وأشار عبد القادر إلى أن الضرائب ليست ضد الاستثمار، وأن آخر ما ينظر إليه المستثمر عند تقييمه للسوق الذي سيستثمر فيه هو الضرائب، وأن المستثمرين يركزون بشكل أكبر على الاستقرار، وتوافر العمالة، وقوانين الاستثمار الموجودة، وغيرها، لافتًا إلى أنه يفضل في نفس الوقت ألا تكون الضريبة مرتفعة وأيضًا ألا تكون منخفضة.

ولفت إلى أن التحدي الحقيقي أمام الإدارة الضريبية هو تكوين نظام معلومات جيد، وأن كل أطراف المنظومة الضريبية بحاجة إلى إعادة تأهيل وأن هناك سعي لعمل ذلك عن طريق الحوار والتعاون ما بين المصلحة، والمشرع، والممول، منوهًا إلى أن وزير المالية وافق على تمويل توفير أجهزة الحاسب الآلي للمصلحة للعمل على تطوير نظام المعلومات بها.

ونفى عبد القادر وجود نية لفرض ضرائب على المصريين بالخارج خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أنها فكرة لم تولد أصلاً، كما أشار إلى أنه سيتم تكثيف اللقاءات مع مجتمع الأعمال خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه لابد من تجاوز مرحلة الانفعالات التشريعية إلى مرحلة القوانين الضريبية التي توفر مرحلة اليقين للممولين، لافتًا إلى أن التشريع المصري أرض بكر للتخطيط الضريبي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان