إعلان

الولايات المتحدة الأمريكية تدعم ريادة الأعمال في الأقصر

06:01 م الأحد 09 مارس 2014

الولايات المتحدة الأمريكية تدعم ريادة الأعمال في ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

شهدت مسابقة ريادة الأعمال ''عطلة نهاية الأسبوع للمشروعات الناشئة بالأقصر'' والتي أقيمت في الفترة من 6 إلى 8 مارس 2014 مشاركة أكثر من مئة وخمسن من رواد الأعمال، وعشرين موجهاً، وأربعة حكام بالإضافة إلى مسؤولين من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة المصرية.

وبحسب بيات ادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة تلقت مصراوي نسخة منه اليوم الأحد جمعت هذه المسابقة التي ترعاها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بين رواد الأعمال والموجهين للتدريب العملي على ابتكار خطط أعمال وإطلاق المشروعات.

وخلال هذا المسابقة التي استمرت على مدار 54 ساعة في عطلة نهاية الأسبوع، عمل رواد الأعمال من خلال عدة فرق على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى نماذج عملية.

وفي اليوم الأخير، تسابقت الفرق المشاركة في عرض أفكارها حيث حصل الفائزون على جوائز تتراوح بين الالتحاق بحاضنات الأعمال وتلقي مبالغ مالية لمساعدة الفائزين على تأسيس مشروعاتهم وشركاتهم الناشئة.

وقال دكتور وليام باترسون، مدير مكتب التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية الدولية للتنمية في مصر: ''إن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تؤمن بأهمية ريادة الأعمال والابتكار لدفع الاقتصاد المصري للأمام.''.

وأضاف: ''خلال الأربع سنوات الأخيرة، ساعدت الوكالة الآلاف من رواد الأعمال الطموحين لتحويل أفكارهم إلى أنشطة حقيقية، هذه المشروعات ستوفر فرص عمل جديدة وتساهم في نمو الاقتصاد المصري.''

وقبل انطلاق فعاليات ''عطلة نهاية الأسبوع للمشروعات الناشئة'' نظمت الوكالة الأمريكية الدولية للتنمية جلسة توعية لريادة الأعمال استهدفت طلاب وخريجي جامعة جنوب الوادي، وشارك فيها ما يزيد عن 300 طالب وطالبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان