إعلان

وزير التضامن: آليات حاسمة للارتقاء بالخدمات المقدمة للأسر الفقيرة

03:06 م السبت 08 مارس 2014

وزير التضامن: آليات حاسمة للارتقاء بالخدمات المقدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اجتمعت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، مع رؤساء الإدارات المركزية بالوزارة، لبحث عدد من الملفات الهامة.

وبحسب بيان صادر من وزارة التضامن الاجتماعي، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، طالبت غادة والي، من قيادات الوزارة بقطاع الشؤون بآليات تدخل حاسمة تتسم بالدقة في الأداء والسرعة في التنفيذ، وكذلك صياغة رؤية جديدة متطورة للخدمات المقدمة للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، ''إن عمل الوحدات الاجتماعية بالمديريات خط الدفاع الأول لقياس الحالة الاجتماعية، وأن تلك الوحدات هي أهم آليات عمل الوزارة التي يمكن من خلالها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمستحقي الخدمة في القرى والنجوع والمناطق العشوائية والمستهدفة، وكذلك إيجاد الباحث الاجتماعي الأكثر قدرة وعلماً من أجل التحرك نحو الأسرة للتعرف على احتياجاتها الحقيقية للحيلولة دون إهدار الموارد المتاحة''.

و طالبت غادة والي، بسرعة الانتهاء من بحث الاحتياجات الخاصة بالوحدات الاجتماعية على مستوي الجمهورية، من أعمال الترميم والتجديد، مشيدة بدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية في هذا المجال.

كما دعت قطاع الشئون المالية والإدارية بالإسفتادة من جميع الأصناف الموجودة بمخازن الوزارة، وتشكيل فريق عمل متنقل من الحرفيين بالوزارة لعمل الصيانة الدورية حفاظاً علي المال العام وضغطاً للنفقات، و كذلك زيادة قوائم الموردين وضم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستعانة بهم في تأثيث المبنى الجديد للوزارة ونشر المناقصات بالموقع الالكتروني للمشروعات الصغيرة دعماً للأفضل والأجود من المنتج المصري، كما طالبت الوزيرة بسرعة صرف مديونيات المقاولون.

وطالبت وزيرة التضامن كذلك، خلال الاجتماع، إدارة الجمعيات والاتحادات بإعداد خريطة بالجمعيات الأهلية على مستوى الجمهورية.

وأكدت ''والي'' أن الوزارة تعلي من قيمة العمل الأهلي ومنظمات المجتمع المدني باعتبارها أحد أضلع مثلث التنمية وشريك أساسي فيه، وأنه لا تهاون مع أي جمعية مخالفة لقانون تنظيم العمل الأهلي، مطالبة بدراسة وضع صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية تفعيلاً لدوره.

وشددت الوزيرة علي سرعة الانتهاء من حصر وتقييم وتصنيف جميع دور الرعاية الاجتماعية، مؤكدة أن قضية أطفال الشوارع تحتاج الكثير، وقالت ''يجب أن نبدأ بتحسين مستوى

المعيشة داخل هذه الدور، وجعلها منطقة جذب لهذه الفئات من خلال التركيز على إقامة المسابقات الدينية والترفيهية والرياضية طوال العام''، مؤكدة على دور منظمات المجتمع المدني الداعم في هذا المجال.

كما طالبت الوزيرة بوضع قاعدة البيانات الموحدة لاستهداف الأسر الأولى بالرعاية موضع التنفيذ، وأهمية تفعيل التعاون مع الجهات المعنية، لافتة إلى أنه سيتم التواصل مع وزارة الاتصالأت لتحديث شبكة المعلومات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: