إعلان

مسؤول: ارتفاع نسبة زراعة القمح بأسيوط لمستوى قياسي بسبب السعر

11:58 ص السبت 08 مارس 2014

مسؤول: ارتفاع نسبة زراعة القمح بأسيوط لمستوى قياسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة :

أكد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، على انتظام برامج نقل الأسمدة بالمحافظة، من أجل زراعة المحاصيل الصيفية، وبالأخص زراعة القطن والذرة الشامية و الرفيعة.

وقال المهندس أحمد رفعت، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، إن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أعطى تعليماته بتحديد موعد مع الشركة القابضة لتحديد سعر القطن، من أجل تشجيع زراعته بالمحافظة.

وتوقع وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن تبلغ مساحة زراعة القطن، نحو5 آلاف فدان، بينما تبلغ المساحة المتوقعة لزراعة الذرة الشامية والرفيعة حوالي 300 ألف فدان، مؤكداً على أن انخفاض المساحة المزروعة من القطن يرجع إلى عدة أسباب تسويقية.

وطالب بتدخل الجمعيات التعاونية وعدم قصر شراء المحصول على عدد محدد من الشركات، من أجل حل المشاكل التسويقية للقطن، حيث أن الجمعيات التعاونية تكون حريصة على تحقيق مصلحة الفلاح وتوفير أرباح كبيرة له وبالتالي القضاء على احتكار الشركات لمحصول القطن والتي تضر بالفلاح وتؤدى إلى خسارته، منوهاً إلى أن زراعة القطن فيما مضى كانت تتعدى 120 فدان.

من جهة أخرى، أوضح المهندس أحمد رفعت أن زراعة القمح للعام الحالي بلغت حوالي 226 ألف فدان، لافتاً إلى أن هذه النسبة في زراعة القمح لم تحدث من قبل في محافظة أسيوط، حيث أن العام الماضي بلغت نسبة المساحة المزروعة من القمح حوالي 210 ألف فدان.

وأرجع وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، ارتفاع نسبة الأراضي المزروعة من القمح، إلى زيادة السعر الذي تم إعلانه لأردب القمح، حيث بلغ سعر الأردب حوالى 420 جنيه.

وعن التعديات على الأرراضي الزراعية، أكد المهندس أحمد رفعت أنه سيتم إزالة تلك التعديات في مختلف المحافظات، والعمل على القضاء عليها نهائياً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان