إعلان

وزير البترول يطير إلى الأردن لبحث استيراد فائض الغاز العراقي

11:49 ص الأربعاء 05 مارس 2014

وزير البترول يطير إلى الأردن لبحث استيراد فائض الغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

يغادر القاهرة اليوم الأربعاء المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية متوجهاً إلى العاصمة الأردنية عمان، لحضور الاجتماع الثلاثي الذي يضم الدكتور محمد موسى وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى والمهندس عبد الكريم اللعيبى وزير النفط العراقى.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة البترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، فإن هذا الاجتماع دعا إليه رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور خلال اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية والتى عقدت بالقاهرة فى الشهر الماضي.

ويضم الوفد المصري المرافق للوزير المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والمهندس كارم محمود رئيس شركة جاسكو والمهندس فؤاد رشاد رئيس شركة فجر الأردنية المصرية.

وصرح وزير البترول قبيل مغادرته القاهرة أن الاجتماع الثلاثي يهدف إلى تعميق التعاون المشترك بين الدول الثلاث ووضع البرامج والخطط للمشروعات المستقبلية في مجال البترول والغاز والتي تحقق المصالح المشتركة وتعود بالنفع على الدول الثلاث.

وأوضح الوزير أن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الزيارة تتضمن امكانية الاستفادة من مشروع خط نقل الزيت الخام العراقي الذي سيتم انشاءه عبر الأردن إلى موانئ التصدير بمدينة العقبة على البحر الأحمر، بالإضافة إلى بحث امكانية الاستفادة من خط نقل الغاز الطبيعي العراقي عبر الأردن وربطه مع خط الغاز العربي المملوك لشركة فجر الأردنية المصرية، والاستفادة من فائض الغاز العراقي وإعادة تصديره إلى مصر.

وأضاف الوزير أنه سيتم بحث تعظيم دور شركات المشروعات والتصميمات والصيانة التابعة لقطاع البترول المصرى في المشاركة فى المشروعات بدولة العراق ويشمل ذلك أيضاً مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان