إعلان

خالد حنفي: تطوير تشريعات التجارة الداخلية.. وخطة لبقالي التموين

03:22 م الثلاثاء 04 مارس 2014

خالد حنفي: تطوير تشريعات التجارة الداخلية.. وخطة ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم تطوير التشريعات المرتبطة بالتجارة الداخلية لتواكب متطلبات العصر والتي تتضمن تطوير الأسواق العشوائية، وإقامة أسواق اليوم الواحد، وإنشاء المناطق التجارية واللوجيستية، وتحسين منظومة تخزين السلع وتداولها بشكل يؤدي إلى وفرة السلع بالأسواق، والتقليل من الفاقد والمهدر منها مما يؤدي إلى انخفاض أسعارها.

وقالت وزارة التموين في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الوزير أشار خلال اجتماعه اليوم مع أعضاء الغرفة التجارية بالقليوبية إلى أنه يتم حاليًا وضع خريطة لوجيستية لبناء عدد من المناطق التجارية في معظم المحافظات لخدمة تجارة السلع وتداولها وبيعها بهدف توفير احتياجات المواطنين من السلع بجودة عالية وبأسعار منخفضة.

وأضاف أن هناك خطة لتطوير البقالين التمويين البالغ عددهم 25 ألف بقال على مستوي الجمهورية تتضمن تدريبهم على أحدث أساليب التخزين وتداول السلع لتحقيق هامش ربح مميز لهم، وتطوير أساليب العرض، كما تشمل توفير كافة السلع لهم بأسعار التكلفة لبيعها للمواطنين بأسعار منخفضة عن السلاسل والسوبر ماركت.

ومن جانبه، طالب الدكتور محمد الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية بسرعة صرف المستحقات المالية المتأخرة لأصحاب المخابز البلدية المدعمة من حافز الجودة وفروق أسعار السولار وتكلفة الإنتاج، كما طالب أيضًا بصرف حافز بقالي التموين المقرر لهم على البطاقات التموينية.

وناقش الاجتماع مشاكل أصحاب المخابز والبقاليين التموينين والتجار أعضاء الغرفة بحضور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان