إعلان

تقرير: مصر تستحوذ على 29'' من الاستثمار الأمريكي المباشر الموجه لأفريقيا

11:52 ص الخميس 27 مارس 2014

تقرير: مصر تستحوذ على 29'' من الاستثمار الأمريكي ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت مجموعة أكسفورد للأعمال التجارية أن الاستثمار المباشر المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية لمصر وصل إلى 18.6 مليار دولار في سبتمبر 2013 ممثلًا ما نسبته 29.4 بالمئة من استثمارها المباشر في قارة أفريقيا.

وقالت آن إريكسون المديرة القطرية للمجموعة عبر بيان صحفي اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - "لقد أبدت الولايات المتحدة التزامًا بالاستثمار في مصر، حيث أوضحت الأرقام أن الاستثمار الأجنبي المباشر المقدم من الجانب الأمريكي قد وصل إلى 18.6 مليار دولار اعتبارًا من سبتمبر 2013 أي ما يمثل 29.4 بالمئة من استثمارها المباشر في قارة أفريقيا".

وكشفت المجموعة عن توقيعها مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة بشأن المرافق البحثية لتوثيق أحدث اتجاهات الاستثمار بمصر، وبموجب هذه المذكرة ستعمل المجموعة بالتعاون الوثيق مع الغرفة التجارية لزيادة خبرة المنظمة أثناء تجميع البحوث لإعداد تقرير "مصر 2014".

وقال روبرت تاشيما المحرر الإقليمي للمجموعة إن اقتصاد مصر بدأ يستعيد عافيته بعد سنوات متعاقبة من عدم الاستقرار السوقي، وعدم اليقين السياسي وذلك في ظل النمو المتوقع لدعم هذا العام والثقة المتزايدة في الأعمال التجارية.

وأضاف قائلاً: "المؤشرات لا تزال تتجاوز الإمكانات الكاملة لمصر بنسبة كبيرة، وما زال هناك الكثير من التحديات - بما في ذلك خلق عدد قليل من فرص الوظائف، وهشاشة الحساب الجاري – أمام الحكومة في سعيها لضمان استدامة التعافي".

وتابع تاشيما: "ولكن مع إعادة انطلاق النشاط، على الأصول المحلية، وبافتراض التقديرات الجذابة للأصول المحلية فهناك فرص كثيرة لأصحاب الاستثمارات طويلة الأجل."

وأكد هشام فهمي رئيس الغرفة التجارية الأمريكية أن مصر كان لديها الكثير لتمنحه للمستثمرين الذين كانوا متواجدين على المدى البعيد، وأن الأرقام الصادرة عن الغرفة تبين أن الشركات الأمريكية الكبرى كانت حريصة على تبذل مزيدًا من الجهد لزيادة إمكانية النمو بها.

وأضاف أن العديد من الجهات الفاعلة الأمريكية بدءًا من شركة كوكا كولا، ومجموعة كرايسلر، إلى جنرال إليكتريكس، وميكروسوفت مصر، فضلت أن تتوسع في عملياتها بمصر في العامين الأخيرين، وأن الولايات المتحدة تظل الشريك التجاري الرئيسي، وواحدة من أكبر عشر مستثمرين في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر بمصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان